الرئيسيةأخبارالرئيسيةإحالة تاجر دواجن للنيابة العامة لتلاعبه بالأسعار في رام الله

إحالة تاجر دواجن للنيابة العامة لتلاعبه بالأسعار في رام الله

أحالت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الثلاثاء، ملف تاجر دواجن للنيابة العامة لمكافحة الجرائم الاقتصادية لتلاعبه بالسعر المحدد من قبل وزارة الزراعة وعدم إشهاره السعر على السلعة.

جاء ذلك خلال الجولة الميدانية المركزية التي نفذتها طواقم الرقابة والتفتيش على أسواق محافظة رام الله والبيرة، بمشاركة ممثلي طواقم الرقابة والتفتيش في المؤسسات الحكومية، المسؤولة عن ضبط وتنظيم السوق الداخلية، وجمعية حماية المستهلك، للتأكد من مدى التزام أصحاب محلات الدجاج والملاحم بالسقف السعري الاسترشادي المحدد لكيلو لحم الدجاج بـ17 شيقلا، والعجل بـ55 شيقلا.

وقال وكيل وزارة الاقتصاد الوطني تيسير عمرو، خلال ترؤسه لجولة ميدانية تفتيشية بمشاركة قائد الضابطة الجمركية ووكيل وزارة الزراعة والشرطة ‘إننا بالمرصاد لكل من يحاول استغلال المواطنين، والسعي نحو تحقيق أرباح باهظة على حساب قوت المواطنين وفي ظل الوضع الاقتصادي الراهن، مشددا على ان تعليمات وتوجيهات صارمة وجهت لطواقم الرقابة والتفتيش باتخاذ أقصى العقوبات بحق المخالفين.

وأضاف ‘ان الوزارة في حالة متابعة حثيثة ودائمة لإنفاذ سياسة الحكومة بهذا الشأن علماً بأن العمل جار مع الوزارات والمؤسسات الشريكة لتوفير مسوغات خفض الأسعار، وفي حال تم ذلك سيجري تحديث القائمة الاسترشادية للأسعار فورا’.

بدوره بين القائم بأعمال الإدارة العامة لحماية المستهلك إبراهيم القاضي، أنه يتوقع أن يطرأ انخفاضاً آخر على أسعار الدواجن خلال الأسبوع المقبل.

وتبين خلال الجولة أن معظم أصحاب محلات الدواجن ملتزمة بالسعر الاسترشادي وبعضها يبيع بأقل من السعر المحدد، وستتم متابعة تنفيذ القرار بشكل مستمر وعلى مدار الساعة، وتم دعوة المواطنين إلى الإبلاغ عن اي مخالف لهذا السعر عبر الرقم 1700300300.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا