الرئيسيةأخبارعربية ودوليةاجتماع غير عادي لمجلس الجامعة العربية لبحث العدوان الإسرائيلي على الأقصى

اجتماع غير عادي لمجلس الجامعة العربية لبحث العدوان الإسرائيلي على الأقصى

القاهرة – عقد مجلس جامعة الدول العربية دورة غير عادية على مستوى المندوبين الدائمين للدول العربية الأعضاء، اليوم الاثنين، لبحث الأوضاع في مدينة القدس المحتلة، خاصة بالمسجد الأقصى، في ضوء القرارات والاجراءات الاسرائيلية التصعيدية الأخيرة.

وعقدت الجلسة برئاسة مندوب الجزائر بالجامعة العربية السفير نذير العرباوي، ومشاركة الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط.

وقال مندوب فلسطين بالجامعة العربية السفير جمال الشوبكي، إن الاجتماع تقرر عقده بشكل عاجل، بناء على طلب من دولة فلسطين، لبحث إغلاق المسجد الأقصى المبارك، والإجراءات الإسرائيلية التصعيدية، من خلال وضع بوابات الكترونية على مداخله.

وأكد الشوبكي في تصريح لـ”وفا”، أن اسرائيل تشن حربا شرسة ضد شعبنا، وحكومة اليمين المتطرف برئاسة بنيامين نتنياهو تقوم بالتضييق على المقدسيين، وفرض سياسة الأمر الواقع، من أجل تقسيم الأقصى زمانيا، ومكانيا، على غرار ما حدث في الحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل.

كما عرض تقريرا مفصلا حول مجمل هذه الإجراءات الاسرائيلية بحق المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس، خاصة ما يتعرض له الأقصى من انتهاكات، وممارسات، ومن المقرر أن يصدر عن الاجتماع قرارا، يعبر عن الموقف العربي الرافض لتلك الإجراءات الاسرائيلية.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا