الرئيسيةأخبارأهم الأخباراجتماع في قلقيلية لبحث تطوير آليات العمل في المناطق "ج"

اجتماع في قلقيلية لبحث تطوير آليات العمل في المناطق “ج”

قلقيلية – طالب محافظ قلقيلية رافع رواجبة، بإيلاء المحافظة أهمية في المشاريع فيما يتناسب وحجم التحدي الوطني الذي تخوضه مع الاحتلال ومستوطنيه.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الاثنين، مسؤول مكتب التنسيق الوطني الفلسطيني في المناط المسماة “ج” مروان درزي، والوفد المرافق له.

وأكد المحافظ على خصوصية محافظة قلقيلية المستهدفة بالجدار والاستيطان، مطالبا بمشاريع تحدث تنمية حقيقية تدعم صمود المواطنين وتعزز من وجودهم.

وأوضح رواجبة أن خصوصية المحافظة ووفرة المياه فيها، تحتاج إلى عمل كثير وتطوير قطاع المياه بما يهيئ لزراعة ذات مردود اقتصادي يعزز من صمود المزارعين، مطالبا بتكامل الجهود ووضع استراتيجية وطنية تهدف إلى النهوض بالواقع المعاش وتمكين التجمعات السكانية من الصمود في وجه سياسات الاحتلال الظالمة.

بدوره، أطلع درزي المحافظ على عمل مكتب التنسيق الوطني الفلسطيني في المناطق “ج”، مبينا أن هدف المكتب توجيه الجهود وتنظيمها للنهوض بالواقع التنموي في المناطق المسماة “ج” والقدس، ودعا إلى بذل كافة الجهود وتوحيدها في إطار منهجي، وتشكيل لجنة في المحافظات ذات إطار واحد، يكون أعضاؤها من ممثلي الوزارات التي تعمل في قطاع التنمية.

وجرى خلال الاجتماع، بحث عدة قضايا تتعلق بالتنمية وآليات تطوير الأداء، بما يتناسب والإمكانيات المتاحة.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا