الأحمد: المخيمات الفلسطينية في لبنان لن تكون إلا بإمرة الدولة اللبنانية

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مشرف الساحة اللبنانية عزام الاحمد، ‘إن المخيمات والوجود الفلسطيني في لبنان لن يكونا إلا بإمرة الدولة اللبنانية وتحت سلطة القانون اللبناني، ولن نكون إلا منسقين مع الدولة، وأجهزتها السيادية كافة السياسة والأمنية لقطع الطريق على أي محاولة لاستغلال المخيم الفلسطيني مهما كان’.

وأضاف الأحمد بعد لقائه، اليوم الأربعاء، رئيس مجلس الوزراء تمام سلام، يرافقه سفير دولة فلسطين في لبنان اشرف دبور ووفد من كافة الفصائل الفلسطينية في لبنان، ‘كلفني الرئيس محمود عباس لأنقل للرئيس سلام والأشقاء في لبنان تحياته وتحيات القيادة الفلسطينية، والتأكيد على الموقف الفلسطيني الثابت الذي لا يتزحزح بالنسبة للعلاقة الفلسطينية – اللبنانية’.

وأشار إلى استمرار التشاور والتنسيق اللبناني الفلسطيني في كل القضايا المشتركة، سواء كانت قضايا سياسية تتعلق بالتحرك المشترك على صعيد القضية الفلسطينية والوضع العربي برمته وتنسيق التحرك العربي او ما يتعلق بالشق الفلسطيني داخل لبنان ووضع المخيمات الفلسطينية، خاصة الوضع المعيشي والأمني في هذه المرحلة الدقيقة والمضطربة والمليئة بالأحداث في المنطقة العربية، والتي تنعكس بشكل أو بآخر على الوضع الفلسطيني اللبناني.

وقال الأحمد: إن هناك قوى متربصة لا تريد الخير لا للبنان ولا لفلسطين ولا لأمتنا العربية، وما يعنينا بشكل أساسي هو الوضع الفلسطيني اللبناني وضرورة استمرار منع اي محاولة من أي جهة كانت لاستغلال وضع المخيمات الفلسطينية للزج بها لضرب الاستقرار والسلم الأهلي في لبنان.

وتابع: ‘نحن نعتز ونفتخر بدرجة التنسيق المتواصلة والتي اثبتت نجاحها فلسطينيا ولبنانيا، ولاحظنا في الفترة الأخيرة حديث في وسائل الاعلام حول هذه النقطة، خاصة حول الوضع في عين الحلوة وأكدنا للرئيس أننا متمسكون بما تعهدنا به.

وقال: ‘أريد أن أطمئن الاخوة اللبنانيين، لا تقلقوا سنكون يدا واحدة بتنسيق كامل مع الدولة اللبنانية وأجهزتها، لاستمرار وضع الاستقرار والأمن والمحافظة على السلم الأهلي في لبنان وتجنب وتجنيب لبنان كل سوء يسعى الأعداء له’.

شاهد أيضاً

الرئيس في خطابه التاريخي أمام الأمم المتحدة: لن نقف مكتوفي الأيدي أمام الخطر الذي يتهدد حل الدولتين ويستهدف وجودنا ويتهدد السلام والأمن في منطقتنا والعالم

– ما تقوم به إسرائيل من تغيير للوضع القائم التاريخي في القدس هو لعب بالنار …

اترك رد

Translate »