الأنصاري: لن نتعايش مع الواقع الذي تفرضه حماس في غزة وسنواصل إطلاق الصواريخ

قال قيادي سلفي بارز في قطاع غزة، اليوم السبت، انه لا يمكن لهم التسليم بالواقع الذي تحاول حماس فرضه عليهم من خلال الملاحقة والاعتقال وتعريضهم للتعذيب واستهداف وقتل كل من يرفض تسليم نفسه كما جرى مع يونس حنر.

وقال أبو العيناء الأنصاري في تصريح لصحيفة القدس المحلية بعد أيام من محاولة الاتصال به، ان الجماعات السلفية الجهادية في حل من التهدئة وأنها ستواصل إطلاق الصواريخ ضد “أهداف صهيونية”، مضيفا “هدفنا ليس جر شعبنا لحرب جديدة ولكن نحن نطلق الصواريخ درءا لفتنة أكبر بالانجرار لاقتتال داخلي مع حماس”.

وأضاف “نحن لا نرغب بأي مواجهة، لكن حماس تتمسك بهدنة مع الاحتلال لم تلب أدنى احتياجات المواطنين في غزة وفي المقابل تشدد الخناق على إخواننا المجاهدين وتعتقلهم وتعذبهم بشكل عنيف باستخدام أساليب محرمة شرعا دون أي سبب ولا تقوم بتقديمهم لأي محاكمة ولا يوجد أي اتهامات ضدهم ومن تحاول سجنه لسنوات طويلة تقدمه في محاكمها العسكرية تحت مسمى الإرهاب”.

وشدد على أنه لا يوجد أي دليل على تورط الجماعات السلفية الجهادية بشكل رسمي خلف التفجيرات الداخلية التي حصلت في الأشهر الأخيرة، متهما عناصر من حماس بالوقوف خلف غالبيتها وتورط عناصر من التيار السلفي بشكل فردي في تفجيرين او ثلاثة فقط لأسباب تتعلق بملاحقتهم ومداهمة منازلهم.

وهدد بأن إطلاق الصواريخ سيتواصل وأنه سيتم إفشال الهدنة طالما أن حماس لم تقبل بشروطهم للإفراج عن جميع المعتقلين وتوقف الملاحقة، داعيا حماس لوقف ما وصفها بـ “جرائمها” بحق “المجاهدين”.

وأضاف “لن نقبل بأي تهدئة مع حماس قبل أن تقوم بالإفراج عن جميع المعتقلين ثم الحديث فيه الشروط الأخرى التي تتعلق بالاتفاق السابق الذي يضمن وقف الملاحقات والاستدعاءات والسماح بحرية العمل وعدم اللجوء للعنف من الطرفين”.

ورفض الاتهامات التي وجهت إليهم من بعض الكتاب والمحللين أنهم يقومون بإطلاق الصواريخ لجر غزة لحرب بسبب خلافات داخلية، مبينا أن حماس من تسعى لذلك بسبب أفعالها وأنهم لا يرغبون في الدخول بمعركة داخلية يراق فيها مزيد من الدماء كما حصل مسبقا.

كما كشف عن أن حماس رفضت وساطة من عدة جهات من داخل وخارج غزة لوقف الأحداث الأخيرة، محذرا من أن حماس قد تقدم على قتل المزيد من عناصر التيار السلفي.

عن القدس المحلية

شاهد أيضاً

ردا على تصريحات غير مسؤولة: “فتح” تؤكد التزامها الكامل بما جاء في اتفاق القاهرة

– التصريحات غير المسؤولة للبعض تعمل على إثارة البلبلة وتخرب جهود الرئيس السيسي أكدت حركة …

اترك رد

Translate »