الرئيسيةأخبارأهم الأخبارالإحتلال يعتقل 8 مواطنين في الخليل وطولكرم وجنين

الإحتلال يعتقل 8 مواطنين في الخليل وطولكرم وجنين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، ستة مواطنين بينهم طفلان، من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت من مدينة الخليل المواطنين، احمد ابو شمسية (24عاما)، ومحمد يوسف الرجبي، وبراء محمد الفاخوري (16 عاما)، كما اعتقلت من مخيم العروب الطفل وديع سلامة الجندي (15عاما) بعد الاعتداء بالضرب على اشقائه اسلام (13 عاما) وجهاد (17 عاما)، واعتقلت من منطقة سنجر ببلدة دورا الشاب، شحدة وليد عمرو (27 عاما) واقتادتهم إلى جهة غير معلومة.

وأوضح منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت أمر محمد عوض، أن قوات الاحتلال داهمت منطقة البقعة ووسط بيت أمر، واعتقلت الشاب مهدي علي بدوي اخليل (21 عاما) بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته.

كما اقتحمت قوات الاحتلال في البلدة ذاتها، منزل الأسير احمد خضر أبو هاشم للمرة الثانية خلال أسبوع، وفتشته باستخدام الكلاب البوليسية، ووقعت مواجهات في المنطقة أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الصوت والغاز، ما تسبب بإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق، جرى علاجهم ميدانيا.

كما داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء بمدينة الخليل وبلدة الشيوخ، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدات سعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

من ناحية اخرى، أفاد نادي الأسير اليوم الثلاثاء، بأن سلطات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية، شابين من محافظتي طولكرم وجنين.

وأوضح في تصريح صحفي، أن الاحتلال اعتقل الشابين حازم علي أبو دية (23 عاما) من مخيم نور شمس في طولكرم، ومحمد يوسف سلاطمة (22 عاما) من قرية جبع في جنين، بعد مداهمة منزلي ذويهما.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا