الرئيسيةأخبارعربية ودولية"البرلمان العربي" يرسل برقيتين عاجلتين للأمم المتحدة والبرلمان الدولي تنديدا بإغلاق الأقصى

“البرلمان العربي” يرسل برقيتين عاجلتين للأمم المتحدة والبرلمان الدولي تنديدا بإغلاق الأقصى

القاهرة – أرسل رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي، برقيتين عاجلتين لأمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ولرئيس الاتحاد البرلماني الدولي صابر شودري، حيث أدان خلالهما، ما قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلي من إغلاق للمسجد الاقصى المبارك، ومنع صلاة الجمعة، وإعلانه منطقة عسكرية مغلقة.

وقال السلمي في بيان، اليوم الأحد، إن البرلمان العربي يتابع بقلق شديد استمرار دولة الاحتلال الاسرائيلي إغلاق المسجد الأقصى، ومنع المصلين من الوصول إليه، والصلاة فيه، مضيفا ان ذلك يمثل “انتهاكا صارخا للقوانين الدولية، التي تمنع دولة الاحتلال من المساس بالمسجد الأقصى، واحترام الشعائر التعبدية للمسلمين، ونظرا لخطورة الإجراءات غير المسبوقة التي اتخذتها دولة الاحتلال، والتي حركت مشاعر أكثر من مليار ونصف المليار من المسلمين حول العالم”.

وطلب من مجلس الأمن الدولي والاتحاد البرلماني الدولي تحمل مسؤولياتهم، واتخاذ إجراءات فورية، تدين ما تقوم به دولة الاحتلال من جرائم، وانتهاكات يومية بحق الشعب الفلسطيني، والعمل الفوري على إلغاء الإجراءات الإسرائيلية بإغلاق الأقصى أمام المصلين، ومنع قوات الاحتلال من ارتكاب المزيد من الجرائم، بحق الشعب الفلسطيني، ومقدساته.

كما طالب السلمي بتطبيق القرارات الدولية المتعلقة باحتلال اسرائيل للأراضي الفلسطينية، الأمر الذي من شأنه تحقيق السلام، والأمن في منطقة الشرق الأوسط، وحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المسلوبة، وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967م وعاصمتها مدينة القدس الشرقية، وفقا لقرارات الشرعية الدولية.

وحذر رئيس البرلمان، من المخططات الخطيرة التي تقوم بها قوات الاحتلال ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، خاصة في مدينة القدس، ومحاولة تطبيق سياسية التقسيم الزماني والمكاني، وتقويض عملية السلام.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا