الرابطة الدولية للإبداع تزور مؤسسات مجتمعية في خان يونس

قام وفد من الرابطة الدولية للإبداع الفكري والثقافي يمثله الكاتب والباحث ناهـض زقـوت رئيس الرابطة الدولية للإبداع، يرافقه الصحفي زياد عوض عضو مجلس الإدارة ومسؤول الإعلام في الرابطة، بزيارة مؤسسات مجتمعية في مدينة خان يونس. حيث قام الوفد بزيارة مؤسسة الصفا التنموية والتقي مع رئيس مجلس إدارة الجمعية أبو محمد الشحري وأعضاء مجلس الإدارة، الذين رحبوا بالزيارة مقدمين الشكر للرابطة على جهودها في خدمة الثقافة الفلسطينية. وقدم رئيس مجلس إدارة جمعية الصفا تعريفا حول الجمعية، حيث قال تعد جمعية الصفا التنموية من المؤسسات المجتمعية النشطة في مدينة خان يونس، وتعمل في مجال الخدمات الاجتماعية والثقافية، ومن أهدافها العمل على إبراز دور الشباب في الأنشطة والفعاليات المختلفة، والارتقاء بالنواحي التعليمية والثقافية للمجتمع، وتنمية المواهب والطاقات الكامنة وتفعيلها.

وقد أشاد رئيس الرابطة بجهود الجمعية في خدمة المجتمع وخاصة قطاع الشباب. وتباحث الطرفان في عقد دورات تدريبية متعلقة بالشأن الثقافي والإبداعي بما يخدم نخبة متميزة من طلاب المدارس والجامعات والخريجين خلال الإجازة الصيفية.

وفي ختام اللقاء قدم رئيس الرابطة الدولية درع شكر وتقدير إلى جمعية الصفا التنموية تقديرا لجهودهم في خدمة المجتمع المحلي.

كما قام الوفد بزيارة مركز لمسة رعاية في وسط مدينة خان يونس، واستقبل الوفد مدير المركز حمزة الرقب، وبعض أعضاء مجلس الإدارة، الذين رحبوا بالزيارة شاكرين ومقدرين دور الرابطة الدولية للإبداع وجهود العاملين عليها في خدمة الثقافة الفلسطينية وتعزيز الوعي المعرفي والثقافي في المجتمع الفلسطيني. واستعرض مدير المركز النشاطات التي يقوم بها المركز لخدمة المجتمع في المجال الصحي، فقال: فريق لمسة رعاية للعناية الصحية يوفر الخدمة الصحية المتميزة لكل من هو بحاجة لمساعدة ورعاية طبية خاصة لتعينه على الحياة بشكل أفضل وهو في منزله. ونحن فريق صحي ذو كفاءة ومهارة عالية المستوى ومدرب تدريبا تقنيا على أحدث الطرق والوسائل وذلك لضمان أداء عالي للجودة والتميز، ويقوم الفريق الطبي بمهام التغذية الوريدية اللازمة والعناية بالجروح بطرق حديثة تخضع لتعقيم غاية في الدقة، ومن مهامه أيضا تثقيف المرضى كل حسب حالته الصحية ومتطلباتها.

وبدوره ثمن رئيس الرابطة الأستاذ ناهض زقوت جهود مركز لمسة رعاية في خدمة المجتمع المحلي في المجال الصحي، ودعا القائمين على المركز إلى تعزيز نشاطهم في دورات التثقيف الصحي خاصة في ما يتعلق بالبيئة وصحة المجتمع، ونشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع من خلال إعداد دراسات مثلا عن استخدام المواد الكيماوية في الزراعة ومدى تأثيرها على صحة الإنسان ورفع التوصيات إلى وزارتي الصحة والزراعة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين.

وفي ختام اللقاء قدم رئيس الرابطة الدولية درع شكر وتقدير إلى مركز لمسة رعاية تقديرا لجهودهم في خدمة المجتمع المحلي.

ومن الجدير ذكره أن الرابطة الدولية للإبداع الفكري والثقافي في فلسطين هي فرع للمؤسسة الأم التي مقرها فرنسا، ومكلف برئاستها الكاتب والباحث ناهض زقوت في فلسطين. وتمارس الرابطة الدولية نشاطاتها وفعاليتها في مركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق بشكل مستمر، وقدمت عشرات النشاطات الثقافية والأدبية.

شاهد أيضاً

جمعية نادي القضاة ونادي أعضاء النيابة العامة: إجراءات الاحتلال في القدس تشكل انتهاكا خطيرا للمواثيق الدولية

وضع جميع إمكانياتنا القانونية لمساندة أية جهود رسمية وأهلية لفضح ممارسات الاحتلال رام الله – …

اترك رد

Translate »