الرئيسيةأخبارأهم الأخبارالشوا يبحث مع مديرة مكتب البنك الأوروبي تعزيز التعاون المشترك

الشوا يبحث مع مديرة مكتب البنك الأوروبي تعزيز التعاون المشترك

رام الله – بحث محافظ سلطة النقد عزام الشوا، ومديرة مكتب البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية فرع عمان هايكة هارمجرت، اليوم الإثنين، سبل تعزيز التعاون المشترك.

واتفق الجانبان خلال لقائهما في مدينة رام الله، على تنظيم ورشة عمل تعريفية للبنوك العاملة في فلسطين ومؤسسات الإقراض المتخصصة لتعريفها بعمل البنك وأهدافه ونشاطاته.

وتناول اللقاء جهود البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ودعم الاقتصاد الفلسطيني وعزمه إقامة استثمارات اقتصادية في فلسطين تبلغ قيمتها 30 مليون يورو، وأثر ذلك على القدرة التنافسية والابتكار في القطاع الخاص وزيادة فرص الحصول على التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وتشجيع القطاع الخاص والمشاركة في كفاءة استخدام الطاقة والبنية التحتية.

واستعرض الشوا خلال اللقاء جهود سلطة النقد للمحافظة على الاستقرار المالي وضمان سلامة القطاع المصرفي الفلسطيني وتطوره وجعله أكثر حداثة وجودة في تقديم الخدمات المصرفية حتى أصبح يضاهي الأنظمة المصــرفية العالمية.

من جانبها، أعربت هارمجرت عن استعداد البنك لتقديم الدعم بمختلف أشكاله بما يساهم في تعزيز القطاع المصرفي والاقتصاد الفلسطيني.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا