“العصرية الجامعية” تفتتح احتفالاتها بتخريج الفوج 34 من طلبة الدبلوم والرابع من بكالوريوس القانون

خرجت الشهيد “محمد عامر الجلاد” وهو احد طلبتها

اختارت الدكتور ايهاب بسيسو شخصية العام الثقافية للعام 2017

رام الله – احتفلت الكلية العصرية الجامعية اليوم الأحد، بتخريج الفوج الرابع والثلاثين من طلبة الدبلوم المتوسط، والرابع من طلبة بكالوريوس القانون، والذي يستمر ليومين، وذلك في احتفال مهيب حضره وشارك فيه وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، ووزير الثقافة الدكتور ايهاب بسيسو، اضافة الى ممثلين عن وزارات ومؤسسات حكومية وخاصة، وحشد من الاكاديميين والمثقفين والمهتمين والآلاف من الطلبة واهاليهم، وذلك في قاعة جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني بمدينة البيرة.

وخلال الاحتفال، خرجت الكلية العصرية الجامعية، الطالب الشهيد “محمد عامر” ثابت الجلاد، تخصص المساحة والأراضي، والذي ارتقى في سجون الاحتلال مطلع العام الجاري نتيجة سياسة الاهمال الطبي المتعمد بحق الاسرى.

كما جرى خلال الاحتفال تكريم وزير الثقافة الدكتور ايهاب بسيسو شخصية العام الثقافية للعام 2017، حيث اختار مجلس امناء الوزير بسيسو، لما قدمه من انجازات في المسيرة الثقافية الفلسطينية.

وفي كلمته خلال الاحتفال، رحب رئيس مجلس امناء الكلية العصرية الجامعية المهندس سامر الشيوخي، بالوزيرين صيدم وبسيسو والطلبة واهاليهم، وقال: إن هذه لحظاتٌ ينتظرها الطلبةُ وأولياءُ أمورهم بفارغ الصبر، فهي لحظاتُ الحقيقةِ وتتويجُ الجَهدِ وترسيمُ النجاح ومعانقةُ حُلمِ التخرج.

وتابع: اليوم ونحنُ نزفُ إلى شعبنا الفوجَ الرابعَ والثلاثين مستوى الدبلوم والفوج الرابع مستوى بكالوريوس القانون، فإننا نشعرُ بالفخارِ والعزة، كوننا نقدمُ لفلسطين – الوطن والدولة والمجتمع نخبةً من خريجينا الذين عملت أطقمُ العصرية ِ الجامعيةِ على إعدادهم وتهيئتهم وتدريبهم ليكونوا على مستوى يليقُ بفلسطين، التي تستحقُ منا أن نقدمَ لها كفاءاتٍ نوعيةً، جاهزةً للانخراطِ في ميادينِ العملِ والإنتاجِ كافة، لا سيما وأنَ التنميةَ المستدامة، حلقتُها الرئيسةُ الاستثمارُ في الإنسان، الذي هو أداةُ التغييرِ والتطويرِ ورافعةُ التقدمِ والازدهار.

وفي كلمته شدد وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، على اهمية التعليم المهني والتقني، وأهمية التحاق الطلبة بالكليات والمعاهد.

كما اشاد صيدم بدور العصرية الجامعية في رفد سوق العمل الفلسطينية بخريجين يتمتعون بطاقات وكفاءات تمكنهم من الانخراط في سوق العمل، ومنهم من صار يشار اليه بالبنان، استنادا الى فلسفتها التي تزاوج بين النظري والعملي الذي يمكن الطلبة ويؤسسهم بالشكل المطلوب.

واشاد صيدم خلال حديثه بدور المعلم الفلسطيني، وتطرق الى المنهاج الفلسطيني الذي جرى تسليم نسخة منه أمس السبت، الى سيادة الرئيس محمود عباس، مبينا ان هذا المنهاج هو فلسطيني بحت، واعتمد بأيادٍ فلسطينية بحتة.

وختم صيدم حديثه بالتحية للطلبة وذويهم، متمنيا لهم التوفيق في حياتهم العملية.

وفي كلمته، قال رئيس منتدى العصرية الابداعي الدكتور حسن عبد الله، والذي قدم لتكريم وزير الثقافة، إن مجلس امناء العصرية الجامعية اختار شخصية العام الثقافية استنادا الى أن الدكتور بسيسو هو في الاساس اكاديمي وعمل في هذا المجال وقدم الكثير، كما انه شاعر مبدع وله نتاجات مهمة، لذلك قرر المجلس اختياره شخصية العام الثقافية للعام 2017.

بدوره، شكر وزير الثقافة د.ايهاب بسيسو ادارة الكلية العصرية الجامعية، على هذه اللفتة الطيبة باختياره شخصية العام الثقافية للعام 2017، مؤكدا أن هذا الامر ليس غريبا على مؤسسة اكاديمية اسسها المحامي الدكتور حسين الشيوخي، الذي كان يبحث دائما عن كل مبدع واكاديمي ومثقف في هذا الوطن لتكريمه.

وفي كلمة الخريجين التي القاها خريج بكالوريوس القانون كمال الدين العبد، شكر ادارة العصرية الجامعية والهيئتين الادارية والاكاديمية فيها، لما بذلوه في سبيل ان يحقق الطلبة اعلى درجات العلم، كما شكر الاهالي لما تجشموه من مشقة وتعب خلال فترة دراسة ابنائهم.

وقبل بداية توزيع الشهادات، كرم الوزيرين صيدم وبسيسو وادارة الكلية العصرية الجامعية، ذوي الشهيد “محمد عامر” الجلاد، وهو احد طلبة العصرية الجامعية، وسلموا ذويه شهادة تخرجه.

وتوجه ذوو الشهيد الجلاد في كلمتهم بالشكر لكل من شارك في هذا الحفل، ومن كان رائدا في هذه اللفتة بتخريج نجلهم الشهيد، داعين بالرحمة لشهدائنا الابرار والحرية لأسرانا.

وفي ختام الاحتفال جرى تكريم اوائل الطلبة وهم: كمال الدين اسماعيل موسى العبد – بكالوريوس قانون، عبد العزيز عادل الخطيب – اراضي ومساحة، وليد سليمان حلس – مساعد عدلي، محمد علي دار طه – محاسبة تقنية.

شاهد أيضاً

مصرع شاب وإصابة 4 آخرين بجروح بالغة في حادث سير بمدينة أريحا

أعلنت مصادر طبية وأمنية صباح اليوم الجمعة، عن مصرع الشاب محمد خليل جلايطة( 19 سنة) …

اترك رد

Translate »