الرئيسيةأخبارشتات وجاليات وسفاراتالفاهوم يطلع عددا من قادة الاحزاب التونسية على التطورات الفلسطينية

الفاهوم يطلع عددا من قادة الاحزاب التونسية على التطورات الفلسطينية

تونس – اطلع سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية التونسية هايل الفاهوم، عددا من قادة الاحزاب التونسية، على آخر مستجدات وتطورات الاوضاع في الساحة الفلسطينية، وخاصة ما يجري في محيط المسجد الاقصى المبارك.

وشملت لقاءات السفير الفاهوم، رئيس حزب “حركة النهضة” راشد الغنوشي، ورئيس المؤتمر التأسيسي لحزب “تونس أولا” رضا بلحاج، والامين العام للحزب الدستوري الحر عبير موسى، ورئيس حزب “حركة نداء تونس” حافظ قائد السبسي، ورئيس “حركة مشروع تونس” محسن مرزوق، في مقارهم الحزبية في العاصمة تونس كل على حدة.

واوضح الفاهوم لمضيفيه، وقفة شعبنا البطل بكل مكوناته، وموقف القيادة الفلسطينية الشجاعة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، في الدفاع المستميت لصد اعتداءات الاحتلال على المسجد الاقصى.

وشدد على الاهمية الاستراتيجية لتونس، بانفرادها في تجربتها الديمقراطية النموذج الذي يحتذى به والمرجعية لدول الشمال والجنوب، والى النظرة المتنورة للإسلام لبناء المجتمعات المدنية المبنية على السلم والتنمية والحرية والديمقراطية، مضيفا بأن انتصار تونس سوف يزيل العبء عن كاهل شعبنا بنسبة عالية لأننا في خندق واحد ومصيرنا واحد.

وقال الفاهوم: “إن نزعة بعض دول العالم ذات النظرة الاستعمارية والفوقية لتجهيل الشعوب العربية والاسلامية وجعلها ضحية لرؤية تلك الدول في السيطرة على المنطقة بكاملها، وعلى رأسها مساعي دولة الاحتلال الاسرائيلية لزرع فيروس الانقسام داخل الجسد الفلسطيني والعربي نظرا لفشلها في كسب المعركة سياسيا”، مشددا على جهود القيادة الفلسطينية لإنهاء الانقسام لتحصين قضيتنا من كافة فيروسات الفرقة.

من جانبهم شدد الامناء العامون ورؤساء الاحزاب التونسية، على مركزية القضية الفلسطينية في توجهات وفكر أحزابهم، مؤكدين مواصلة دعمهم ومساندتهم اللامشروطة لنضال الشعب الفلسطيني العادل من أجل الدفاع عن حقوقه الوطنية ومقدساته الاسلامية والمسيحية، وتراثه وحضارته الانسانية في وجه آلة القمع والفتك الاسرائيلية التي ما انفكت تمعن قتلا وتهويدا واستيطانا فوق أرض فلسطين.

كما حيوا صمود شعب فلسطين البطل واستماتته في الدفاع عن مقدساته، وخاصة ما قام به أبناء شعب فلسطين في التصدي للهجمة التهويدية التي حاول الاحتلال ومستوطنيه فرضها على المسجد الاقصى مؤخرا، مشيدين بحالة التوحيد الفلسطينية التي استماتت دفاع عن الاقصى والمقدسات وفرضت شروطها وانتصرت في معركتها.

وطالب الجميع، بضرورة استثمار هذا النصر المؤزر في ابتداع السبل الجديدة والكفيلة بمواصلة حشد الدعم والتأييد للنضال العادل لشعب فلسطين، وضرورة التنسيق المشترك على أعلى المستويات بين الجانبين.

ورأى الامناء العامون ورؤساء الأحزاب التونسية، أن فلسطين تمتاز عن غيرها من الدول العربية التي حدثت بها ثورات، بأن الارهاب والتطرف لم ينتشر بفلسطين نتيجة الظلم المسلط على شعب فلسطين والذي يعيشه يوميا، باستثناء حالة الانقسام التي تستغلها بعض الدول لمآرب معينة.

يشار الى ان جولات السفير الفاهوم ستتواصل على بقية رؤساء الاحزاب التونسية، وكذلك على منظمات المجتمع المدني التونسية، والنقابات الاساسية التونسية، في أطار سعيه لتكثيف التعاون الثنائي الفلسطيني التونسي وتحصين العلاقة الوطيدة بين البلدين من اي اختراقات.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا