BIGtheme.net http://bigtheme.net/ecommerce/opencart OpenCart Templates

القاهرة: نقيب المحامين يطالب بالتدخل الفوري لحماية المقدسات خاصة الأقصى

القاهرة – طالب نقيب المحامين الفلسطينيين المحامي جواد عبيدات الأشقاء العرب بالتدخل الفوري لحماية المقدسات في مدينة القدس المحتلة، على ضوء اغلاق المسجد الأقصى منذ الجمعة الماضية.

جاء ذلك خلال كلمته في اجتماع الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب، المنعقد بالعاصمة المصرية القاهرة، اليوم الأحد.

وأكد أنه سيطرح قضية المسجد الأقصى على جدول اجتماع المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب، من أجل التحرك السريع، واتخاذ إجراءات عاجلة، محذرا من محاولات الاحتلال الإسرائيلي فرض وقائع جديدة داخل الحرم القدسي الشريف، مطالبا المجتمع الدولي بالتحرك فورا لردع الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة ضد المقدسات الإسلامية، والمسيحية، في القدس المحتلة، ووقف انتهاكات الاحتلال العنصرية، وجرائمها، بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته، معتبرا أن إغلاق الاحتلال للأقصى “جريمة، وسابقة خطيرة، وعدوان صارخ على المقدسات، وعلى حقوق وحرية الفلسطينيين في ممارسة شعائرهم الدينية”.

وشدد على ضرورة أن تعود أنظار القادة العرب الى القدس، وأن يعتبروا القضية الفلسطينية هي قضية الأمة العربية، مشيرا إلى أنها المرة الأولى التي لم تقم في الأقصى الصلاة منذ احتلال القدس عام 1967.

من جانبه، أكد الأمين العام لاتحاد المحامين العرب عبد اللطيف بو عشرين “أن قضية فلسطين حاضرة معنا في كل الاجتماعات، وسنبدأ فورا باتخاذ إجراءات سريعة، وسنصدر بيانا اليوم بهذا الخصوص”.

كما شدد النقباء العرب على أن نقاباتهم ستقوم بالضغط على حكوماتها، من اجل التدخل السريع لنصره الأقصى، ومدينه القدس، وقد تم صياغه بيان مشترك بهذا الخصوص، كما ستعقد اليوم جلسه خاصة لمدينة القدس داخل اتحاد المحامين العرب، من أجل الوقوف على آخر التطورات.

شاهد أيضاً

جمعية نادي القضاة ونادي أعضاء النيابة العامة: إجراءات الاحتلال في القدس تشكل انتهاكا خطيرا للمواثيق الدولية

وضع جميع إمكانياتنا القانونية لمساندة أية جهود رسمية وأهلية لفضح ممارسات الاحتلال رام الله – ...

اترك رد

Translate »