الرئيسيةأخبارفلسطينيةالمالكي يستقبل السفير البلجيكي لمناسبة انتهاء مهامه

المالكي يستقبل السفير البلجيكي لمناسبة انتهاء مهامه

رام الله – استقبل وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، صباح اليوم الأحد، القنصل البلجيكي العام في القدس برونو جين، وذلك لمناسبة انتهاء مهامه.

وعبر المالكي خلال اللقاء عن تقديره للمساهمة المهمة للقنصل برونو طيلة فترة عمله لدى فلسطين، وجهوده الدؤوبة الداعمة لعلاقات الصداقة والتعاون بين البلدين في المجالات كافة، متمنيًا له التوفيق والنجاح في مهامه الجديدة.

كما أكد على متانة الروابط التي تجمع البلدين قيادة، حكومة وشعباً، مذكرا في هذا السياق بالزيارات الناجحة التي قام بها الرئيس محمود عبّاس إلى بروكسل مقر الاتحاد الأوروبي، وإسهامها الفاعل في إعطاء دفع جديد للعلاقات على الصعيدين الثنائي وعلى صعيد الاتحاد الأوربي .

من جهته أعرب السفير البلجيكي عن امتنانه للدعم الذي لقيه من السلطات الفلسطينية طيلة فترة عمله في فلسطين، مجددا بهذه المناسبة إكبار بلجيكا حكومة وشعبا للمساعدة الاستثنائية التي وفرتها فلسطين خاصةً وزارة الخارجية وكوادرها لتسهيل عمله.

كما تم التأكيد خلال اللقاء على أهمية الإعداد لانعقاد اللقاءات الرسمية على كافة المستويات في سبيل خفض حدة التوترات والعمل من أجل تمهيد الأرضية لتحقيق السلام العادل والشامل، بالإضافة إلى النظر في عدد من المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا