المجلس الوطني يشارك في مؤتمر البرلمانات الإسلامية في تركيا

شارك الوفد الفلسطيني في اجتماع اللجنة الدائمة لشؤون فلسطين التابعة لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، التي بدأت اجتماعات دورتها العاشرة في مدينة إسطنبول التركية، يوم أمس السبت وتستمر لأربعة أيام أخرى.

وقدم عضو الوفد الفلسطيني، نائب رئيس لجنة فلسطين في المنظمة فيصل أبو شهلا شرحا وافيا حول ما آلت إليه الأمور في الأراضي الفلسطينية منذ الاجتماع السابق للجنة، مطالبا بتقديم الدعم للقضية الفلسطينية، في ظل الإجراءات التعسفية العقابية الإسرائيلية بحق أبناء شعبنا، وضرورة ترجمته إلى أفعال حقيقية، من شأنها تعزيز صمود شعبنا ونضاله.

كما أطلع أبو شهلا أعضاء اللجنة على جهود القيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس، من أجل تحقيق تقدم سياسي وقانوني يحقق العدالة والسلام لشعبنا، مبينا حجم الضغوط التي يتعرض لها من أجل عدم تقديم القرار الفلسطيني في الأمم المتحدة أولا، وعدم الذهاب لمحكمة الجنايات الدولية ثانيا .

وأكد رفض السياسة الإسرائيلية التي تقوم على الابتزاز، واستعراض القوة، بحجزها أموال الضرائب، ما أدى إلى خلق وضع اقتصادي صعب على شعبنا، عدا عن سياسات الاعتقال التعسفية، والبناء الاستيطان العشوائي في كافة مدن الضفة الغربية .

وطالب أبو شهلا بالعمل على ممارسة الضغط السياسي الفعال من خلال المحافل والهيئات القانونية الدولية، من أجل رفع الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة، التي ما زالت إسرائيل تحاصره، وتمنع دخول مواد البناء لإعادة الإعمار، ما خلفته ثلاث حروب إسرائيلية على القطاع، مطالبا بضرورة دعم القدس التي يواجه أهلها سياسة التهجير، وهدم البيوت، والاستيلاء على الأراضي، وإفساد الشباب، نتيجة البطالة التي يعانون بها .

وأيدت كافة الوفود المشاركة في الاجتماع المقترح الإماراتي بشأن توجيه رسائل من قبل الاتحاد للهيئات والمحافل البرلمانية الإقليمية والدولية، من شأنها حث الدول على الاعتراف بدولة فلسطين، والضغط على حكوماتهم، من أجل تفعيل القرارات البرلمانية الأوروبية التي اعتراف بفلسطين.

واقترح الوفد البرلماني الإماراتي بتشكيل وفد من الاتحاد لزيارة الدول الأوروبية، وفتح باب الحوار، من أجل الاعتراف بفلسطين كدولة مستقلة، ودعمها في الأمم المتحدة، كما طالب الدول المجتمعة بضرورة عدم ترك الفلسطينيين أمام سياسة الاضطهاد والحرمان التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي، منوها إلى ‘أن ذلك لا علاقة له بالتطبيع’.

ويتكون وفد المجلس الوطني، من: خالد مسمار رئيسا، وعضوية: آمنة جبريل، وفيصل أبو شهلا، وفتحي أبو العردات، والسكرتير عبد الحميد قرمان.

شاهد أيضاً

عشراوي: تحقيق المصالحة خطوة مهمة ومُلّحة لإعادة مسار القضية الفلسطينية

رحبت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. حنان عشراوي، اليوم الاثنين، بقرار إعلان حماس …

اترك رد

Translate »