BIGtheme.net http://bigtheme.net/ecommerce/opencart OpenCart Templates

باسم الرئيس والحكومة: الفتياني وعريقات يقدمان التهاني للطوائف المسيحية بعيد الميلاد

نقل محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، تحيات وتهاني الرئيس محمود عباس والحكومة لأبناء محافظة أريحا والأغوار وللطوائف المسيحية المحتفلين بعيد الميلاد المجيد حسب التقويم الشرقي.

جاء ذلك في حفل استقبال أقيم في دير النبي اليشع للروم الأرثوذكس وسط مدينة أريحا بحضور, قائد منطقة اريحا العميد محمد الاعرج، ورئيس بلدية اريحا محمد جلايطة، ومدير الشرطة في المحافظة المقدم منير جمعة، ومدراء الأجهزة الأمنية ومدراء الدوائر الحكومية.

وقال المحافظ الفتياني، في كلمة له ‘ان عيد الميلاد هو عيد فلسطيني بامتياز ومن هنا من فلسطين انطلقت رسالة المحبة والسلام والخير. ونحن عنوان المحبة والتأخي والاعتراف بالآخر’.

وشدد على ان الشعب الفلسطيني بنسيجه الاجتماعي والعلاقات بين مختلف مكونات المجتمع نموذجا للتعايش والمحبة.

بدوره أكد عريقات أن الشعب الفلسطيني بمسلميه ومسيحيه موحد وان ما يميزه هو التناغم الاجتماعي وتسوده قيم التعاضد والتلاحم في وجه ما يتعرض له من استهداف واضخ من قبل الاحتلال الاسرائيلي، مشيرا الى ان المسيحيين في فلسطين هم جزء اصيل مرتبط بالأرض الفلسطينية، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني أقرب ما يكون الى الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة بعاصمتها القدس الشرقية.

فيما بين رئيس دير النبي اليشع للروم الأرثوذكس الارشمندريت فليمونس، أن فلسطين المحبة والخير تجمع ابناءها مسيحيين ومسلمين, مؤكدا عمق ومتانة العلاقات ودفئها بين أبناء محافظة أريحا والأغوار وبين مختلف أرجاء الوطن بمسيحييه ومسلميه، معربا عن أمله في أن يتحقق السلام في فلسطين وبأن تتحقق آمال الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال.

شاهد أيضاً

الأردن يواصل جهوده لوقف التصعيد الإسرائيلي وإلغاء الإجراءات الأحادية في القدس

عمان – واصلت المملكة الأردنية الهاشمية، جهودها المكثفة التي يقودها الملك عبدالله الثاني لوقف التصعيد ...

اترك رد