الرئيسيةأخبارالرئاسة و رئاسة الوزراء و منظمة التحرير الفلسطينةبالصور جمعية الاخوة الفلسطينية التونسية تمنح مجدلاني شهادة رئاستها الفخرية

بالصور جمعية الاخوة الفلسطينية التونسية تمنح مجدلاني شهادة رئاستها الفخرية

الحبيب بن فرح: قضية فلسطين مفتاح الامن والسلام في المنطقة

منحت جمعية الاخوة الفلسطينية التونسية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د. أحمد مجدلاني شهادة الرئاسة الفخرية للجمعية .

واقيم الاحتفال التكريمي اليوم الاحد في قاعة مبنى منظمة التحرير الفلسطينية، بحضور سفير دولة تونس لدى دولة فلسطين الحبيب بن فرح ، وعضوي اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د. حنان عشراوي ، وصالح رأفت ، ومستشار الرئيس للشؤون القانونية حسن العوري، وممثل الجالية التونسية في فلسطين د. وليد النحال .

واستهلت الاعلامية وفاء البحر بصفتها عريف الحفل بتقديم نبذه عن العلاقة الفلسطينية التونسية .

وقال مجدلاني :هذا اليوم تكرم فيه فلسطين تونس، هذه الدولة الشقيقة وهذا الشعب الشقيق الذي استقبل واحتضن الثورة الفلسطينية. إنه لشرف كبير أن أتكرم وأمنح الشهادة الفخرية لرئاسة هذه الجمعية ، مهما فعلنا لن نوفي تونس حقها .

وتابع مجدلاني : إن الفترة الصعبة التي امضتها القيادة الفلسطينية في تونس ، والتي فتحت كل مؤسساتها الرسمية والشعبية للشعب الفلسطيني ، وساهمت وما زالت تساهم في دعم بناء مؤسسات دولة فلسطين .

من جانية اشاد سفير تونس لدى فلسطين الحبيب بن فرح بعمق العلاقات الفلسطينية التونسية، وتقدم بالشكر للسيد الرئيس ابو مازن . وقال: أن تونس تعتبر قضية فلسطين القضية الرئيس ومفتاح الامن والسلام في المنطقة ، مشيرا إلى أن اطلاق اسم الحبيب بورقيبة على احد شوارع مدينة اريحا ، وافتتاح المدرسة الخضراء في رام الله ، لهو دليل على عمق الاخوة بين الشعبين .

وتابع: إن جمعية الاخوة حرصت منذ تأسيسها على تقديم الخدمات ، وتعميق اواصر الاخوة ، وقدم التحية للقائمين عليها ولرئيسها حاتم الشوا .

وأكد أن القيادة الفلسطينية وعلى رأسها سيادة الرئيس أبو مازن المتمسكة بالثوابت الوطنية ، والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني ، وأن تونس ستظل وفيه لمبادئها ومواقفها الثابتة بدعم قضية فلسطين ومؤسساتها الشرعية حتى اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس .

كما تقدم بخالص التهاني للدكتور مجدلاني بمنحه الرئاسة الفخرية للجمعية ، مثمنا الدور الذي يقوم به والحرص على اوسع علاقات فلسطينية تونسية .

وقدم مجدلاني وسفير تونس تكليفا لرأفت العجرمي بالأمانة العامة للجمعية ، كما قدم مجدلاني درع تقدير لتونس من جمعية الاخوة الفلسطينية التونسية.

ومن جانبه قال العجرمي الامين العام للجمعية إن هذا النشاط هو انطلاق لأعمال الجمعية ، مقدما الشكر لتونس عبر سفراتها وسفيرها التي تقدم كل اشكال الدعم للشعب الفلسطيني.

[tie_slideshow]

[tie_slide] [/tie_slide]

[tie_slide] [/tie_slide]

[tie_slide] [/tie_slide]

[tie_slide]  [/tie_slide]

[/tie_slideshow]

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا