بحضور الرئيس: اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب منتصف الشهر الحالي

أعلن نائب الامين العام لجامعة الدول العربية السفير احمد بن حلي اليوم الاربعاء، عن عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري يوم 15 كانون ثاني الجاري بمقر الجامعة العربية بحضور الرئيس محمود عباس.

واوضح بن حلي في تصريح له اليوم الأربعاء ان الاجتماع سينظر في عدد من القضايا وعلى رأسها آخر تطورات القضية الفلسطينية على اثر اخفاق مجلس الامن في تمرير مشروع القرار العربي  الخاص بإنهاء الاحتلال وفق سقف زمني محدد.

وقال بن حلي، ‘ان عقد الاجتماع الطارئ جاء في ضوء المشاورات التي اجراها الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي مع رئيس دولة فلسطين محمود عباس، والنائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الصباح والذي  تترأس بلاده القمة العربية حاليا، بالإضافة الى  وزير خارجية موريتانيا أحمد ولد تكدي التي تتراس بلاده مجلس الجامعة على المستوى الوزاري’.

واضاف بن حلي، انه ‘سيتم خلال الاجتماع الطارئ لمجلس وزراء الخارجية العرب البحث في التحرك العربي المطلوب مستقبلا لدعم الموقف الفلسطيني بالإضافة الى نتائج اجتماع مجلس الجامعة الذي انعقد مؤخرا على مستوى المندوبين الدائمين بشان التدهور الأمني الخطير في ليبيا وتصاعد وتيرة العنف بها واعتماد نص البيان الذي صدر بالأجماع عن اجتماع المندوبين الدائمين بشان ليبيا’.

كما سيتم خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب متابعة تنفيذ قرارات مجلس الجامعة في دورته السابقة خلال شهر سبتمبر الماضي وخاصة القرار المتعلق بصيانة الامن القومي العربي ومكافحة الجماعات الارهابية المتطرفة.

وقال، ‘إن الأمين العام سيقدم خلال الاجتماع الوزاري الطارئ تقريرا وافيا بشان الخطوات التي اتخذتها الأمانة العامة للجامعة لتنفيذ هذا القرار.

واوضح بن حلي، انه سيتم ايضا عقد اجتماع للجنة مبادرة السلام العربية برئاسة دولة الكويت وبحضور الرئيس عباس في نفس اليوم، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب.

شاهد أيضاً

“فصائل المنظمة” تقرر ذكرى بلفور يوم وطني غاضب من بريطانيا

اكدت الفصائل الفلسطينية ضرورة اعتماد ذكرى وعد بلفور القادم كيوم وطني غاضب واليم في حياة …

اترك رد

Translate »