بحضور حركة فتح: البرلمان الإيطالي يصوت الجمعة على الإعتراف بدولة قلسطين

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض العلاقات الدولية نبيل شعث، إنه سيخاطب البرلمان الايطالي، اليوم الأربعاء، لمطالبته بالاعتراف بدولة فلسطين، في اطار المساعي المتواصلة التي تبذلها القيادة، لحشد الدعم السياسي للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية .

واضاف شعث في تصريح صحفي، أن البرلمان الايطالي سيصوت على قرار الاعتراف بدولة فلسطين، يوم الجمعة المقبل، بعد جلسات نقاش يجريها بهذا الخصوص.

وتجري اجتماعات البرلمان الايطالي بحضور عضو المجلس التشريعي عبدالله عبد الله ، وأعضاء من حركة ميرتس الاسرائيلية، وممثلين عن 800 شخصية اسرائيلية كانت بعثت خلال كانون الأول الماضي رسالة الى البرلمانات الاوروبية تدعوهم إلى الاعتراف بدولة فلسطين .

واكد شعث ضرورة اعتراف الحكومة الايطالية بدولة فلسطين والقيام بدور اكثر فاعلية من اجل احلال السلام في الشرق الاوسط .

وفي ذات السياق، التقى شعث مع قادة الحزب الاشتراكي الايطالي، شرح خلال اللقاء الاستراتيجية الفلسطينية، وظروف انضمام فلسطين لمحكمة الجنايات الدولية، والخيارات الفلسطينية المستقبلية .

كما التقى شعث بوكيل وزارة الخارجية الايطالية للشؤون الشرق الاوسط وفريق عمله، ووضعهم في صورة الاحداث السياسية على الساحة الفلسطينية، مشددا على أهمية الدور الايطالي في الوصول إلى حل سياسي شامل .

شاهد أيضاً

الرئيس في خطابه التاريخي أمام الأمم المتحدة: لن نقف مكتوفي الأيدي أمام الخطر الذي يتهدد حل الدولتين ويستهدف وجودنا ويتهدد السلام والأمن في منطقتنا والعالم

– ما تقوم به إسرائيل من تغيير للوضع القائم التاريخي في القدس هو لعب بالنار …

اترك رد

Translate »