الرئيسيةأخبارأهم الأخباربرغوث: إجراءات الاحتلال بالاقصى تؤكد نيته لجر المنطقة لحرب دينية

برغوث: إجراءات الاحتلال بالاقصى تؤكد نيته لجر المنطقة لحرب دينية

قال الاعلامي احمد برغوث ، إن اجراءات الاحتلال بحق المسجد الأقصى، وحكومة الاحتلال تعي تماما ما يمثله الأقصى لدى المسلمين في كافة أنحاء العالم عموما وفي فلسطين على وجه الخصوص ، وإمعان الاحتلال في ممارسة كل ألوان القهر الذي وصل إلى حد إغلاق المسجد ، ومنع المسلمين من إقامة الصلاة فيه ، يؤكد أن حكومة الاحتلال منية بجر المنطقة بأسرها لحرب دينية .

وأضاف برغوث في تصريح صحفي له مساء اليوم ، ماذا يتوقع الاحتلال من ردود على ممارساته التي تخالف القوانين الدولية ؟، ماذاينتظر وهو يطلق العنان لقطعان مستوطنيه لاستباحة كل المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس وغيرها ؟!.

ولفت إلى أن الاحتلال يعي تماما ردود الفعل على ممارساته ، بل هو يطلبها ويحفزها، بقصد إشعال المنطقة بحروب دينية، ولخلق حالة من الفوضى تتيح له تهويد المدينة المقدسة، وخلق ذرائع يتخذ من خلالها إجراءات أشد قسوة على السكان الأصليين في المدينة المقدسة .

وطالب برغوث ضرورة تدخل المجتمع الدولي ومنظماته الحقوقية فورا، لكبح جماح قوات الاحتلال، ووضع حد لها، وطالب مجلس الأمن الدولي العمل على وجه السرعة، حتى لا يفقد مصداقيته، ويظهر إنحيازه أو عجزه، وبالتالي يفقد دوره ووظيفته .

كما ناشد برغوث كافة القوى في العالمين العربي والاسلامي لضرورة نصرة المسجد الأقصى ثاني المسجدين وثالث الحرمين الشريفين، ومسرى النبي محمد صلى الله عليه وسلم ، نصرة حقيقة وعملية، لا تكتفي بالادانات والاستنكارات .

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا