تشكيل مجموعة البرلمانيين السنغاليين لدعم فلسطين

أطلع سفير دولة فلسطين لدى السنغال عبد الرحيم الفرا ممثلي مجموعة الأحزاب اليسارية في السنغال، على مجمل الأوضاع في فلسطين.

جاء ذلك خلال زيارة هؤلاء السياسيين لمقر سفارة دولة فلسطين في دكار، من بينهم الوزير السابق وأمين عام حزب الرابطة الديمقراطية (LD) مامادو ندوي، والوزير السابق وأمين عام حزب الاستقلال والعمل (PIT) ماغات تيام، أمين عام حزب تجمع العمال الأفارقة- السنغال (RTA-S) معمر سامب، وأمين عام حزب الاتحاد من أجل الديمقراطية والفيدرالية (UDF-Mbolomi) باب ديمبا، وأمين عام حزب التجمع الوطني الديمقراطي (RND) ديالو ديوب، والناطق الرسمي لحزب ‘طريق الشعب’ Yonou Askan Wi ماديي مبودج.

وسلم هؤلاء الأشخاص السفير رسالة دعم وتضامن مع الشعب الفلسطيني، معبرين عن وقوف جميع الأحزاب اليسارية في السنغال إلى جانب النضال العادل الذي يخوضه الشعب الفلسطيني من أجل حريته وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

من جانبه، شكر سفير دولة فلسطين لدى السنغال هذا الموقف، ووضع هؤلاء المسؤولين في صورة التطورات في فلسطين، والجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية المتعلقة بدحر الاحتلال الإسرائيلي، وحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة، خاصة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وتم في نهاية اللقاء الاتفاق على إنشاء مجموعة دعم للقضية الفلسطينية داخل البرلمان السنغالي تسمى (مجموعة البرلمانيين السنغاليين لدعم فلسطين)، علما أن المجموعة اليسارية السنغالية تشكل كتلة مهمة داخل البرلمان.

يذكر أنه تم إنشاء المجموعة اليسارية السنغالية عام 2011، وتتكون من 6 أحزاب سياسية، إضافة إلى المركز الجمهوري للديمقراطية والمواطنة.

شاهد أيضاً

د. حنا عيسى: الدبلوماسية الفلسطينية حققت الانتصار تلو الانتصارعلى الصعيد الدولي

قال الدكتور حنا عيسى، الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، “أن الدبلوماسية الفلسطينية …

اترك رد

Translate »