ثلاث طالبات يمثلن فلسطين في “الأولمبياد الدولية” للروبوتات بواشنطن

واشنطن – تشارك فلسطين في الأولمبياد الدولية للروبوتات الذي يقام في العاصمة الأميركية واشنطن، بفريق مكون من ثلاث طالبات ومدربهن من مدرسة راهبات مار يوسف.

وكان الفريق الفلسطيني وصل العاصمة واشنطن أمس الأحد حيث كان في استقباله رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية في الولايات المتحدة الأميركية السفير حسام زملط، وطاقم السفارة وأبناء الجالية الفلسطينية في واشنطن.

ويضم الفريق كلا من: رهف غبن، واميلينا غانم، وكارمن قديس, بإشراف الأستاذ أنس هدمي.

ويذكر أن أولمبياد الروبوتات العالمي هو حدث يجمع الطلبة من جميع أنحاء العالم، وهو عبارة عن مزيج من العلوم والتكنولوجيا والتعليم، ويمنح فرصة للطلبة من أجل التطور من خلال مجموعة من التحديات ومسابقات الروبوتات المتعددة.

والتقى السفير زملط مع الفريق الفلسطيني، الذي عرض مشروعه أمامه، في حين أعرب زملط عن فخره بمشاركة الطالبات الثلاث، مشددا على أهمية مثل هذه المشاركات التي تعكس الصورة الحضارية لشعبنا الفلسطيني، “شعب الحضارات الذي كان وما زال متمسكا بسلاح العلم والمعرفة وشكل على مدار التاريخ منارة للعلم والمعرفة وجسرا بين الحضارات”.

وتابع أن وجود ثلاث طالبات في المسابقة لتمثيل فلسطين “ما هو إلا مصدر فخر واعتزاز، لأن المرأة الفلسطينية هي صانعة المستقبل”.

وتبدأ المسابقات اليوم بمشاركة 160 فريقا يمثلون 160 دولة، وتستمر حتى يوم الخميس المقبل من أجل تحديد الفائزين.

شاهد أيضاً

الرجوب: الرياضة بالنسبة لنا إحدى وسائل النضال الوطني ووسيلة في كيفية أن يرى العالم معاناة شعبنا

الموفدة الإعلامية لاتحاد كرة القدم – أحرار جبريني – أكد اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة …

اترك رد

Translate »