جامعة خضوري توقع مذكرة تفاهم مع المركز العربي للتطوير الزراعي

وقعت جامعة فلسطين التقنية- خضوري ممثلة بعميد كلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية  د.محمود رحيل، اليوم الاربعاء، مذكرة تفاهم مع المركز العربي للتطوير الزراعي ممثلا بخليل الخطيب، لتنفيذ مشروع يهدف إلى بناء ورفع قدرات الطلبة في إنشاء وإدارة المشاريع الصغيرة وتقديم الخدمات المالية وغير المالية للشباب المستفيدين من المشروع.

كما تهدف الاتفاقية الى تقديم خدمات تدريبية ومساندة من خلال الزيارات الإرشادية في مجال تطوير الأعمال.

وبين د. رحيل أن توقيع المذكرة يأتي في سياق سعي الطرفين الدؤوب لتحقيق التنمية المستدامة عبر تطوير القطاع الزراعي وخدمة المجتمع المحلي من خلال تمكين الشباب ورفع قدراتهم على إنشاء وإدارة المشاريع الصغيرة.

وقال: إن الاتفاق سيرتكز على تنفيذ دورات تدريبية في مجال إنشاء الأعمال الخاصة، وذلك لمجموعة محددة من طلاب كلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية، بالإضافة إلى دعم مشاريع التخرج لطلبة كلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية والذين لديهم أفكار إبداعية،  وتقديم الدعم الإرشادي التخصصي في مجال الزراعة أو مجالات أخرى.

من جانبه قال الخطيب إن المركز العربي للعمل يتطلع الى فئتين من الشاب حديثي التخرج والشباب المقبلين على التخرج والدخول إلى سوق العمل، والشباب أصحاب مشاريع تنموية واقتصادية صغيرة التي بحاجة إلى مساندة وتقديم خدمات غير مالية من اجل تطويرها.

وأضاف ان المركز سيقوم بالتعاون الذراع المالي للمركز العربي   ‘شركة أكاد للتمويل والتنمية’   بتقديم خدمات مالية  من قروض عاديه وقروض إسلاميه  لمن يرغب من الفئات المستهدفة من قبل المشروع.

شاهد أيضاً

جمعية نادي القضاة ونادي أعضاء النيابة العامة: إجراءات الاحتلال في القدس تشكل انتهاكا خطيرا للمواثيق الدولية

وضع جميع إمكانياتنا القانونية لمساندة أية جهود رسمية وأهلية لفضح ممارسات الاحتلال رام الله – …

اترك رد

Translate »