حال السياسة – بدء المشاورات حول انعقاد المجلس الوطني

قالت حنان عشراوي، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، خلال برنامج “حال السياسة”، حول آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية:
• إسرائيل تعمل جاهدة لمنع قيام أي كيان وطني فلسطيني شامل وضرب منظمة التحرير بشكل واضح، وإسرائيل تعمل جاهدة لإضعاف السلطة، الهم الأول والأخير لإسرائيل عدم قيام نظام فلسطيني وحدوي يقوم بتمثيل كافة الفلسطينيين.
• نريد عقد المجلس الوطني، وهناك مشاورات وحوارات قائمة حول إنعقاد المجلس الوطني، وعدم مشاركة حماس والجهاد الإسلامي يؤدي إلى تكريس الإنقسام، لذا علينا أن نعقد المجلس الوطني للتطوير وإجراء التغيرات، وللوصول إلى مجلس وطني وحدوي شامل متكامل.
• مؤسسات منظمة التحرير بحاجة إلى تغيير وتطوير وتوسيع، ولا بد أن يكون هنالك منظور سياسي وإستراتيجية سياسية جديد، ولا يمكن أن يبقى الأعضاء نفسهم سنين وسنين بدون إجتماع مجلس وطني عادي.
• لا بد من تقديم أشخاص للإنتخابات من الجيل الصاعد الجيل الجديد ليشارك في صنع القرار، ولا بد من توسيع مشاركة النساء ولا بد على الأقل من مواكبة ما يحدث في العالم.
• لا بد من توفير الحماية للشعب الفلسطيني وعلى المجتمع الدولي والقانون الدولي أن يتحمل المسؤولية الكاملة تجاه قضية فلسطين، في ظل الإنحياز الواضح من قبل الإدادرة الأمريكية لإسرائيل.
• الإدارة الأمريكية الجديدة لغاية اللحظة لن تفصح عن مواقفها تجاه مضمون العملية السلمية التي تتحدث عنها، بل بالعكس تتبنى المواقف الأسرائيلية وتتحدث عن التحريض الفلسطيني، وتتحدث عن قطع رواتب الأسرى المحررين من سجون الإحتلال.
• هناك إلتزام أمريكي تام بالمصلحة الإسرائيلية، وأمريكا ليست طرف وسيط على الإطلاق بل طرف منحاز لإسرائيل التي تضرب عرض الحائط كافة القوانين والمواثيق الدولية وهي بالتالي إسرائيل لا تؤيد قيام دولة فلسطينية بتاتا.

شاهد أيضاً

ملف اليوم – اجتماع السيد الرئيس مع الأطر التنظيمية واستحقاق المجلس الوطني

أبرز ما قاله المفوض العام للتعبئة والتنظيم بحركة فتح جمال محيسن، خلال برنامج ملف اليوم …

اترك رد

Translate »