حركة “فتح” ايطاليا تحيي الذكرى الخمسين لانطلاقة الثورة الفلسطينيه بالتعاون مع سفارة فلسطين

أحيت حركة التحرير الوطني الفلسطيني ‘فتح’ – إقليم ايطاليا، اليوم السبت 2015/1/17 في مقر أرشيف الحركة العمالية الديمقراطية الايطالية، الذكرى الخمسين لانطلاقة الثورة الفلسطينيه وبالتعاون مع سفارة فلسطين في روما.
وأكدت سفيرة فلسطين لدى ايطاليا د. مي كيلة في كلمتها أن حركة فتح انطلقت كرد وطني وشعبي لمقاومه الاحتلال بكافه الوسائل المشروعه على ما تعرض له وطننا فلسطين لاغتصاب وتدمير وتشريد لأبناء شعبنا
وقالت: ‘عبر شعبنا طوال هذه السنين عن رفضه للاحتلال والظلم الإسرائيلي بصموده امام جميع الانتهاكات وسياسة الاحتلال،واضافت ان معركتنا الحاليّه هي التحرك الدبلوماسي في الساحة الدولية من أجل تحقيق مشروعنا الوطني، وإقامة دولتنا والاعتراف بها دوليا’.
وأشادت د.كيلة بالدعم الشعبي ودعم الأحزاب الايطالية، ووجهت رساله الى الحكومه والبرلمان الايطالي من اجل أن تتخذ ايطاليا موقفا إيجابيا من الاعتراف بدولة فلسطين كما فعلت في الجمعية العمومية للأمم المتحدة عام 2012.
وقال أمين سر حركة فتح إقليم ايطاليا بسام صالح إن انطلاقة حركة فتح أعادت فلسطين الى الخارطة السياسية، وأصبحت قضية سياسية وليست مجرد قضية لاجئين وشأن إنساني.
كما تحدث رئيس الجاليه السيد سلامه عاشور وممثلين عن الجمعيات الناشطه ألمتضامنه مع الشعب الفلسطيني وهم : فلسطين في القلب . كلنا فلسطين .كي لا تنسى صبرا وشاتيلا وايضا ممثل عن الحزب الشيوعي حيث هنئوا الشعب الفلسطيني بانطلاقه الثوره واكدو جميعهم على أهمية الاعتراف بدولة فلسطين واستعدادهم الكامل للعمل مع جميع المؤسسات ألمتضامنه والأحزاب من اجل دعم الاعتراف بدولة فلسطين من قبل الحكومة الايطاليه.
وجرى خلال الحفل، عرض فيلم وثائقي بعنوان: ‘فتح/ فلسطين’ للمخرج لويجي بيرللي حيث كان حاضرا للاحتفال، وهو اول فيلم وثائقي تم تصويره عام 1969 في الأردن، ويروي الحياة اليومية للاجئين والمشردين من ديارهم من أبناء شعبنا، ودور فتح في تقديم العون والمساعدة لهم على جميع الأصعدة.

شاهد أيضاً

نزال: نشجب الاعتداء الإسرائيلي على برلمانيين أوروبيين بالخليل

كشفت حركة فتح عن تعرض الوفد البرلماني الأوروبي الزائر فلسطين حاليا لاعتداء إسرائيلي في شارع …

اترك رد

Translate »