الرئيسيةأخباراسرائيليةحزب الاتحاد القومي يتبنى مشروع الترانسفير للفلسطينيين ونتنياهو يبارك!

حزب الاتحاد القومي يتبنى مشروع الترانسفير للفلسطينيين ونتنياهو يبارك!

كتبت صحيفة “هآرتس” العبرية اليوم الأربعاء، أن حزب “الاتحاد القومي”، صادق مساء أمس، على خطة الترانسفير للفلسطينيين وطرح الأبرتهايد كخطة سياسية رسمية للحزب.

وبعث رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بتهنئة مسجلة للمؤتمر، وجلس بين الحضور أعضاء من البيت اليهودي، الا أن رئيس الحزب الوزير نفتالي بينت تغيب عن الحدث.

وقد صادق هذا الحزب على الخطة التي أعدها النائب بتسلئيل سموطريتش، وأطلق عليها اسم “خطة الحسم”، والتي تقوم على تنظيم ترانسفير للفلسطينيين. وكان التصويت على هذه الخطة مجرد تظاهر، ذلك ان البيان الذي أصدره الحزب قبل التصويت قال إنه يتوقع ان “تتم المصادقة على الخطة” وإن التصويت هو مجرد خطوة تصريحية. والهدف الرئيسي للخطة هو “تغيير الحوار وطرح بديل حقيقي لكل المخططات التي تقوم على تقسيم البلاد”، حسب الحزب القومي.

وكان رئيس الحكومة الاسرائيلية قد بعث بتهنئة مصورة الى مؤتمر الحزب القومي الذي طرح في مركز برنامجه خطة “مساعدة” عرب اسرائيل والفلسطينيين في الضفة على الهجرة الى الدول العربية وضم الضفة الغربية وتطبيق نظام الأبرتهايد.

وقال نتنياهو في تهنئته المسجلة: “سرني سماع انكم تكرسون النقاش في المؤتمر لموضوع مستقبل أرض اسرائيل. قبل سنوات ليست كثيرة كانت هذه البلاد جرداء ومهجورة، ومنذ عودتنا الى صهيون بعد اجيال من الشتات، تزدهر أرض اسرائيل”. ومن ثم قال: “نحن نبني البلاد ونوطنها على الجبل وفي المرج وفي الجليل والنقب ويهودا والسامرة، لأن هذه بلادنا. نحن حصلنا على الحق بالجلوس في البلاد ويجب علينا الحفاظ عليها بكل ثمن”.

يشار الى أن خطة سموطريتش هي مخطط ترانسفير ينص على “طرح خيارين أمام عرب أرض اسرائيل – التخلي عن طموحاتهم القومية أو تلقي المساعدة والهجرة إلى إحدى الدول العربية”. و”من يصر على اختيار الخيار الثالث، مواصلة أعمال العنف، يتم معالجته بعزم من قبل قوات الأمن بقوة ضخمة كما نفعل اليوم”.

وتدعو الخطة الى قمع طموح الفلسطينيين الى التعبير القومي في “أرض إسرائيل” والى “حسم الاستيطان”. ويقترح سموطريتش منح الفلسطينيين في الضفة “حكما ذاتيا” يتم تقسيمه الى “ثلاث سلطات بلدية اقليمية، يتم انتخابها بشكل ديموقراطي”، حسب المحافظات. وكتب في الخطة ان “هذه السلطات ستلائم المبنى الثقافي والعشائري للمجتمع العربي”.

ومن بين أهداف الخطة “تفكيك الاجماع القومي الفلسطيني”. ويؤكد سموطريتش انه “يمكن لعرب يهودا والسامرة إدارة حياتهم اليومية بأنفسهم، لكنهم لن يتمكنوا من التصويت للكنيست في المرحلة الأولى”. وهو يقترح عمليا ضم كل المناطق وإدارة نظام أبرتهايد، لا يصوت فيه الفلسطينيون للكنيست ويتمتعون بحقوق ناقصة، ويعمل الجيش ضد كل من يرفض ذلك او يرفض مغادرة المناطق.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا