دروز السويداء يهدون الرئيس عباس وصية الشهيد سلطان باشا الأطرش مكتوبة بماء الذهب

تسلم مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي خلال زيارته محافظة السويداء في سوريا يوم الخميس، وصية الشهيد القائد سلطان باشا الأطرش قائد الثورة السورية الكبرى مكتوبة بماء الذهب كهدية إلى رئيس دولة فلسطين محمود عباس تقديراً منهم لجهود سيادته في رأب الصدع في سوريا ولمواقفه القومية.

وقد سلم هذه الهدية شيخ العقل في السويداء حمود الحناوي، مثمنا دور الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية، ومرحبا بزيارة السفير عبد الهادي للمحافظة بهدف الوقوف إلى جانب أهالي المحافظة في ظل ما تتعرض له سوريا.

كما وضع عبد الهادي إكليلا من الزهور باسم الرئيس عباس على ضريح الشهيد سلطان باشا الأطرش قائد الثورة السورية الكبرى.

والتقى السفير خلال الزيارة محافظ السويداء عاطف النداف حيث أطلع المحافظ السفير على ما يجري في المحافظة والأطراف المحيطة، معبراً عن امتنانه الكبير لهذه الزيارة.

وبدوره أكد عبد الهادي أن القيادة الفلسطينية كانت ولا تزال تدعو إلى ضرورة ايجاد حل سياسي للأزمة السورية، موضحا أن عموم اللاجئين الفلسطينيين في سوريا ملتزمون بالموقف الرسمي الفلسطيني وهم خارج الأزمة وعلى الحياد لأنهم ضيوف إلى حين العودة.

كما التقى عبد الهادي مع شيخ عقل طائفة المسلمين الموحدين في سوريا حكمت الهجري، وكذلك مع الشيخ يوسف جربوع والشيخ حمود الحناوي كلا على حدة حيث نقل تحيات الرئيس عباس.

كما نقل عبد الهادي تحيات الشيخ موفق طريف شيخ طائفة الموحدين في الجولان والذي زار الرئيس محمود عباس في رام الله منذ أيام والذي أكد دعم الطائفة في الجولان لأهلهم في سوريا عموماً وفي محافظة السويداء بشكل خاص.

وقد أكد من التقاهم عبد الهادي شكرهم لهذه الزيارة المهمة ونقلوا أحر التحيات إلى الرئيس عباس لمواقفه المشرفة تجاه القضايا العربية، مؤكدين أن القضية الفلسطينية هي قضية العرب جميعاً وأن فلسطين هي عربية الهوية والجغرافيا، وأن سوريا كانت وستبقى بوصلتها هي فلسطين.

شاهد أيضاً

“فصائل المنظمة” تقرر ذكرى بلفور يوم وطني غاضب من بريطانيا

اكدت الفصائل الفلسطينية ضرورة اعتماد ذكرى وعد بلفور القادم كيوم وطني غاضب واليم في حياة …

اترك رد

Translate »