رسالة فلسطين على حافلات النقل العمومي في الدنمارك

اورهوس – وليد ظاهر – أطلق حزب الخضر والحمر (اللائحة الموحدة) (Enhedslistens) يوم الاثنين في مدينة أورهوس، حملة اعلانات جديدة تدعو الى مقاطعة البضائع المستوطنين والاعتراف بفلسطين، تم وضعها على حافلات النقل العمومي الخط 4 أ (4A)، الذي يعتبر من اطول خطوط النقل، حيث يجول في غالبية شوارع المدينة مرورا بوسط المدينة، تستمر الحملة لمدة 14 يوما.
“مما يثلج الصدر، ان المواطنين في مدينة أورهوس باستطاعتهم مشاهدة رسالة حملة المقاطعة والاعتراف، والتي تم ايقافها من قبل شركة النقل العام موفيا (Movia) في كوبنهاجن”، قال نيكولاي فيلومسين (Nikolaj Villumsen) مرشح البرلمان الدنماركي عن حزب الخضر والحمر (اللائحة الموحدة) (Enhedslistens) في مدينة أورهوس.

واكدت ميتل جولبو (Mette Julbo) نائبة مدير شركة النقل العمومي – لوسط شبه جزيرة جوتلاند، وضع الاعلان على خط حافلات النقل العمومي 4 أ (4A)، والتي بدءت يوم الاثنين 8 يونيو/حزيران، وتقديرها ان الحملة سوف تستمر 14 يوما على عكس ما حدث من ايقاف لها في كوبنهاجن.
” الحملة تتماشى مع السياسة القانونية المتبعة لشركة النقل العمومي – لوسط شبه جزيرة جوتلاند، ولن نقوم بايقاف الحملة” قالت ميتا جولبو.
وفي ذات الوقت قدم حزب الخضر والحمر (اللائحة الموحدة) (Enhedslistens)، اقتراح في مجلس بلدية اورهوس لمقاطعة بضائع ومنتحات المستوطنات، والذي لا يتعارض مع سياسة الشراء والاستثمار المتبعة من قبل البلدية.

في الوقت نفسه يضغط حزب الخضر والحمر (اللائحة الموحدة) (Enhedslistens)، على الحكومة الدنماركية لدفعها إلى الاعتراف بفلسطين كدولة مستقلة.
” يجب على الدنمارك الاعتراف بالدولة الفلسطينية، مثل السويد ودول أوروبية أخرى قد فعلت ذلك، اطلقنا الحملة في ظل الحملة الانتخابية للبرلمان الدنمركي، لنشير الى اهمية القضية الفلسطينية لحزبنا”، كما قال نيكولاي فيلومسين (Nikolaj Villumsen).

شاهد أيضاً

“فصائل المنظمة” تقرر ذكرى بلفور يوم وطني غاضب من بريطانيا

اكدت الفصائل الفلسطينية ضرورة اعتماد ذكرى وعد بلفور القادم كيوم وطني غاضب واليم في حياة …

اترك رد

Translate »