رمضان وبسيسو يبحثان تخصيص أرض لإقامة القصر الثقافي في جنين

جنين – بحث محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان ووزير الثقافة إيهاب بسيسو، اليوم الأحد في جنين، إمكانية اختيار وتخصيص أرض لإقامة القصر الثقافي في المحافظة، ووقعا مذكرة تعاون لإقامة فعاليات مهرجان مرج ابن عامر للثقافة والفنون.

وشكر رمضان جهود وزير الثقافة “لإنشاء قاعدة ثقافية صلبة في المحافظة تعتمد على الموروث الثقافي الذي يجسد تراث وفن وثقافة المحافظة في بعدها الوطني والإنساني الأصيل”.

وخص بالذكر “المحاولات الجدية لإقامة صرح ثقافي جامع لمختلف الأنشطة الثقافية وحاضن للمبادرات المتنامية للمثقفين مع التوسع الذي شهدته المحافظة بالأنشطة من خلال وزارة الثقافة او المؤسسات والمراكز التي تعني بالشعر والأدب والزجل والمسرح”.

ونوّه رمضان الى أهمية التعاون مع رجال الاعمال والمثقفين لدعم إنشاء القصر الثقافي “ليبقى عنوانا لبوابة شمال فلسطين”، مشددا على ضرورة تكاتف الجهود معا لأجل مشروع حيوي يخدم في النهاية كافة شرائح المجتمع ويعتبر منارة للمحافظة وأهلها.

فيما أعلن الوزير بسيسو عن إدراج مشروع قصر للثقافة في جنين ضمن خطة الوزارة، “وهو مطلب قديم حديث”، متمنيا العمل على انجازه خلال العامين القادمين، متوقعا أن يتم الاتفاق على تخصيص قطعة أرض مناسبة في حدود مدينة جنين.

ودرس مع المحافظ عددا من قطع الأراضي ومواءمة كل منها للمشروع الحيوي. وتمنى بسيسو دعم المجتمع المحلي “الذي يعتبر شريكا وهدفا ومستفيدا من إقامة صرح ثقافي للمحافظة أسوة بباقي المحافظات”.

من جهته، تطرق رئيس المجلس الاستشاري الثقافي الأعلى فيصل غوادرة وعضو المجلس عزت أبو الرب الى آلية تفعيل مهرجان مرج ابن عامر للثقافة والفنون بنسخته الخامسة.

شاهد أيضاً

صدور كتاب ملامح من السرد المعاصر

صدر مؤخرا عن مكتبة كل شيء في حيفا كتاب “ملامح من السرد المعاصر- قراءات في …

اترك رد

Translate »