شروط غريبة في عقود زواج عربية!

في الزواج تختلف العادات وتكثر النهفات وتختلف من بلد لآخر ومن ثقافة لأخرى.
شروط الزواج أيضاً يختارها كل طرف بما يناسبه من أجل أن يمر الزفاف وتستمر الحياة الجديدة بشكل مرضٍ له، وفي الغالب تكون هذة الشروط متعلقة بالمهر، أو المكان المخصص لحفل الزفاف، أو حتى المنزل الذي سيضم الزوجين.

لكن هناك بعض الشروط المستحدثة والغريبة، ومنها ما حدث في العالم العربي، إليكم بعضها:

عدم الاشتراك بالقنوات الرياضية
اشترطت عروس سعودية على زوجها عدم الاشتراك بالقنوات الرياضية، لعلمها بحب زوجها لمتابعة المباريات. لذلك، طلبت من عريسها أن يضع ضمن العقد أنه لن يقوم بالاشتراك بأي قناة رياضية. هذا الشرط أثار غضب العريس إلا أنه عاد ورضخ لشرطها.

معرفة كلمة السر الهاتف
طلبت فتاة سعودية من أولياء أمرها أن يثبت في عقد الزواج، أن من حقها معرفة كلمة سر الهاتف المحمول الخاص بزوجها إضافة إلى تلك الخاصة بحاسوبه الشخصي في أي وقت تطلبه، هذا الشرط لم ينل إعجاب العريس إلا أنه عاد ووافق عليه بعد إصرار العروس عليه.

عدم غسل الصحون أو تنظيف الحمامات
تفاجأ عريس في مصر بإصرار والد عروسه على تضمين عقد الزواج بنداً ينص على عدم قيامها بغسل الصحون بعد الطعام أو تنظيف الحمامات.
إلاّ أن الوالد عاد وشعر بالاحراج نتيجة هذا الطلب، وكشف أن ابنته طلبت منه وضع هذا الشرط لانها لم تعتد فعل مثل هذه الامور في منزل والدها.
إلاّ أن المفاجئ كان موافقة العريس على هذا الشرط معتبراً أنه شرط عادي.

ممنوع استعمال الـ”واتس اب”
نتيجة انتشار ظاهرة الهواتف الذكية وخصوصاً تطبيق الـ”واتساب”، واجتياحه الحياة الاجتماعية قرر عريس بحريني، أن يثبت في عقد الزواج شرطاً يمنع فيه زوجته من المبالغة في استعمال الـ”الواتس اب” خصوصاً خلال وجوده في المنزل وتحديداً في فترة المساء، مع العلم أن العريس اشترط هذا، نظراً إلى أن هذا التطبيق كان وراء فشل زواجه السابق.

شاهد أيضاً

الأغا تفتتح يوم المصالحة بمشروع she can” ” لدعم الشركات الناشئة

غزة – افتتحت وزارة شئون المرأة دورة تدريبية لصاحبات المشاريع والشركات الناشئة في المحافظات الجنوبية …

اترك رد

Translate »