الرئيسيةمتفرقاتكتابصدور كتاب "هدم البيوت والمنشآت الفلسطينية 1967 – 2016"

صدور كتاب “هدم البيوت والمنشآت الفلسطينية 1967 – 2016”

رام الله – صدر عن مركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية، كتاب جديد، بعنوان: “هدم البيوت والمنشآت الفلسطينية 1967 – 2016″، للكاتب والباحث سليمان الوعري.

ويتناول الكتاب عمليات هدم البيوت من عام 1967 في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، وذرائع الاحتلال لهدم بيوت الفلسطينيين، وهدم البيوت في القانون الدولي، وسياسة الاحتلال لهدم البيوت في القدس والمناطق المصنفة “ج”، والآثار الاقتصادية لهدم البيوت على المواطنين كأفراد وعائلات وعلى الاقتصاد الفلسطيني ككل.

ويتحدث الكتاب ايضا عن الاثار النفسية والاجتماعية لهدم البيوت على النساء والاطفال، وتشمل الدراسة ارقام واحصائيات وجداول عن هدم البيوت والمنشآت الفلسطينية من عام 1967 حتى عام 2016، التي زاد عددها عن 45700 بيت ومنشأة.

كما تضمنت ملاحق الكتاب أهمية المقاومة الشعبية السلمية في مواجهة هدم المنازل، وتحدثت عن تجربة قرية بدرس النضالية بهذا المجال، كذلك قصة انسانية من مدينة القدس التي تشهد هجمة شرسة لهدم منازلها.

والكتاب يقع في (68) صفحة من القطع المتوسط، ومعزز بصور ملونة عن عمليات الهدم الإسرائيلية في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، ويعتبر من أهم كتب التوثيق في هذا المجال لما يتضمنه من معلومات واحصائيات، وهو عبارة عن وثيقة جامعة ومرجع هام للباحثين والسياسيين، واضافة هامة للمكتبات الفلسطينية والعربية، لفضح سياسات الاحتلال العنصرية، وانتهاكاته لحقوق الانسان والقانون الدولي، وسياسة العقاب الجماعي التي يمارسها بحق المدنيين العزل.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا