طوباسي ينقل تهاني الرئيس لرئيس وزراء اليونان الجديد

نقل سفير دولة فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي، تهاني الرئيس محمود عباس، لرئيس وزراء اليونان الجديد اليكسيس تسيبرس وحزبه ائتلاف اليسار ‘سيريزا’ بالفوز بانتخابات البرلمانية وتسلمه مهام رئاسة الوزراء وتشكيل الحكومة الجديدة.

وسلم طوباسي رئيس وزراء اليونان بمقر رئاسة الوزراء في العاصمة أثينا، رسالة من الرئيس محمود عباس بهذا الخصوص تمنى سيادته فيها لرئيس الحكومة اليونانية تحقيق برنامجه بالتقدم اقتصادي وازدهار والعدالة اجتماعية للشعب اليوناني الصديق وباستمرار في تطوير العلاقات التاريخية بين بلدينا وشعبينا.

وشكر سيادته في الرسالة رئيس الوزراء اليوناني على مواقف حزبه الثابتة مع نضال شعبنا الفلسطيني في سبيل الحرية واستقلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 67 وعاصمتها القدس الشرقية.

من جهته أكد رئيس الوزراء تسيبرس، عمق العلاقات التاريخية بين البلدين وتأييد نضال شعبنا من أجل إنهاء احتلال، طالبا نقل تحياته للرئيس محمود عباس ولقيادتنا وشعبنا.

وتطرق اللقاء لأهمية الاعتراف اليوناني المنتظر بدولة فلسطين وتطوير التعاون في القطاعات المختلفة، ومتابعة التحضير لتوقيع اتفاقية تفاهم مشتركة في أقرب وقت بين البلدين.

شاهد أيضاً

سفارة فلسطين في بيروت تحيي ذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا

أحيت سفارة دولة فلسطين في بيروت اليوم الأربعاء،2017/9/20 ذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا، بحضور سفير دولة …

اترك رد

Translate »