عرض فيلم وثاقي في جمعية النجدة الإجتماعية طولكرم‎

نظمت جمعية النجدة الإجتماعية لتنمية المرأه في محافظة طولكرم لقاء بالتعاون مع مؤسسة مفتاح تم فيه عرض الفيلم بعنوان دعوة عودة الشيطان إلى الجحيم “تجربه نساء ليبيريا ” انطلاقا من ان الأفلام أداة قوية يمكنها توصيل الرسائل إلى المواطنين بشكل فعال وسريع مقارنة بالوسائل الأخرى.

وثق الفيلم حركة نساء ليبيريا من أجل السلام، والتي نظمتها السيدة ليما غبووي، بدأت الحركة بالصلاة والغناء في سوق السمك، ثم دعت ليما النساء المسلمات والمسيحيات للصلاة من أجل السلام وتنظيم احتجاجات سلمية بملابس بيضاء ترمز إلى السلام، وطالبن بإنهاء الحرب الأهلية، وتمكن من عقد اجتماع مع الرئيس الليبيري السابق، تشارلز تايلور، وأصدر وعداً بحضور مباحثات السلام فى غانا، وأصبحت النساء قوى ضغط سياسية ضد العنف.

قادت ليما وفداً من نساء ليبريا إلى غانا لمواصلة الضغط على الفصائل المتحاربة خلال عملية السلام، ونظمن هناك وقفة صامتة أمام القصر الجمهوري بمدينة أكرا، وتمكن من الحصول على اتفاق أثناء مباحثات السلام المتوقفة.

كان لهذه الحركة الفضل في إنهاء الحرب الأهلية الثانية في ليبريا، وانتخاب السيدة ألين جونسون لتتقلد منصب رئيس ليبيريا، ولتصبح بذلك أول سيدة تشغل منصب رئيسة دولة إفريقية.

الفيلم بحكي عن مبادرةقامت بها نساء ليبيريا/لنبذ العنف ضدهم ووقف الصراع الداخلي المسلح وبحكي عن قوة الحركة النسوية اذا اتحدت تقدر تعمل.

شاهد أيضاً

جمعية نادي القضاة ونادي أعضاء النيابة العامة: إجراءات الاحتلال في القدس تشكل انتهاكا خطيرا للمواثيق الدولية

وضع جميع إمكانياتنا القانونية لمساندة أية جهود رسمية وأهلية لفضح ممارسات الاحتلال رام الله – …

اترك رد

Translate »