عريقات : ما نشرته “ريشت بيت” اسلوب اسرائيلي رخيص‎

اعتبر رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير صائب عريقات ما نشره موقع الاذاعة العبرية حول سفريات القيادة الفلسطينية بأنه اساليب رخيصة تمارسها اسرائيل، ودليل على النجاح الدبلوماسي الذي تقوده منظمة التحرير ومؤسساتها.
وفي حديث خاص لـ”راية”، إن “المعلومات التي نشرت حول ايام السفر صحيحة، ونحن نواصل الليل بالنهار في القارات الخمس للدفاع عن قضيتنا، وإظهار جرائم الاحتلال ضد ابناء وقال عريقات شعبنا”.
واوضح عريقات: انني شخصيا اتلقى دعوات من مؤسسات دولية واكاديمية بمعدل 4-5 دعوات شهريا مدفوعة التكاليف واحيانا كثيرة اضطر للاعتذار عن بعضها، مشددا على ان “القيادة تجول العالم ليسمع رواياتنا منا وليس رواية اسرائيل عنا”.
وتابع: إذا نظرنا لقيادات العالم وملوك الدول ورؤسائها فإننا نجد الاهتمام الدولي العالمي بقضيتنا.
وقال: نعم ان معظم القيادات تترك اسرها للسفر وشرح معاناة شعبنا وذلك وفاء لأسرانا وشهدائنا.
بدوره قال مفوض العلاقات الدولية في حركة فتح د. نبيل شعث لـ”رايــة”، إن “اسرائيل تعمد التشويه من جميع النواحي وهي خدعة موسادية قديمة”.
وأضاف شعث: عملي هو مفوض العلاقات الدولية ولست مسؤولا عن الشؤون القروية او المياه العادمة ولهذا يتطلب من العمل وفق مسؤولياتي الوطنية وفي الاروقة الدولية.
ونشر موقع الاذاعة العبرية “ريشت بيت” اليوم الأحد تفاصيل سفريات قيادة السلطة الفلسطينية خارج فلسطين، مظهرا أن الرئيس أبو مازن وصائب عريقات وجبريل الرجوب أمضوا ما يقارب نصف عام خارج فلسطين خلال السنوات الثلاث الأخيرة.
ورصد الموقع سفريات العديد من القيادات منذ بداية العام وخلال السنوات الثلاث الماضية واضعا قائمة بعدد الأيام اسفل صورة كل قيادي، وتضمنت القائمة الرئيس أبو مازن بتواجده منذ بداية هذا العام 81 يوما خارج فلسطين، جبريل الرجوب 67 يوما، صائب عريقات 57 يوما، ياسر عبد ربه 48 يوما، نبيل شعث 40 يوما، سلام فياض 53 يوما، محمود الهباش 51 يوما، ماجد فرج 52 يوما، محمد شتية 35 يوما، رامي الحمد الله 16 يوما.

شاهد أيضاً

“فصائل المنظمة” تقرر ذكرى بلفور يوم وطني غاضب من بريطانيا

اكدت الفصائل الفلسطينية ضرورة اعتماد ذكرى وعد بلفور القادم كيوم وطني غاضب واليم في حياة …

اترك رد

Translate »