عشراوي تطلع وفدا من جامعة “جورج ماسن” الأميركية على آخر المستجدات

عشراوي تطلع وفدا من جامعة “جورج ماسن” الأميركية على آخر المستجدات

رام الله – استقبلت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية دحنان عشراوي، في مقر منظمة التحرير الفلسطينية برام الله اليوم الأحد، وفداً من طلبة جامعة “جورج ماسن” الأميركية، الذي يزور فلسطين في إطار لقاءات تعليمية دورية.

وفي بداية اللقاء، رحبت عشراوي بالوفد الضيف، وقدمت تقييما شاملا للتطورات على الأرض بما في ذلك الانتهاكات الإسرائيلية المتعمدة والممنهجة للقانون الدولي والدولي الإنساني بهدف القضاء على حل الدولتين واحتمالات السلام وفرض حل الدولة الواحدة وإقامة “إسرائيل الكبرى” على أرض فلسطين التاريخية، فضلا عن الحديث عن آخر التطورات الدولية والإقليمية وتأثيرها على القضية الفلسطينية.

كما تطرقت للتحالف الاستراتيجي الأميركي الإسرائيلي، والغطاء الأميركي الاقتصادي والقانوني والأخلاقي والأمني الممنوح لدولة الاحتلال، ودور الإدارة الأميركية والكونغرس في صنع السلام، والعوائق التي تواجه عملية السلام.

وفي هذا السياق، أكدت عشراوي على أهمية المشاركة المتعددة الأطراف وضرورة قيام المجتمع الدولي، بما في ذلك الولايات المتحدة، بوقف معاملتهم التفضيلية لإسرائيل، واتخاذ خطوات جادة لضمان امتثال إسرائيل للقوانين والأعراف الدولية، والعمل ضمن إطار زمني ملزم لإنهاء الاحتلال العسكري وإقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة.

اترك رد

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا is Stephen Fry proof thanks to caching by WP Super Cache