الرئيسيةأخبارالرئاسة و رئاسة الوزراء و منظمة التحرير الفلسطينةعشراوي تطلع وفدين أجنبيين على تطورات الأوضاع

عشراوي تطلع وفدين أجنبيين على تطورات الأوضاع

أطلعت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنان عشراوي، وفدا من كلية الدراسات الدولية في جامعة جونز هوبكنز في الولايات المتحدة الأميركية، وآخر نسائيا يمثل المؤسسة البريطانية ‘Yachad’، على آخر المستجدات في فلسطين.

وتطرّقت عشراوي خلال لقائها الوفدين كل على حدة  بمقر منظمة التحرير الفلسطينية في رام الله، إلى   الأوضاع المتردية على أرض الواقع، والجهود الفلسطينية القانونية والدبلوماسية لمساءلة إسرائيل في المحافل والمحاكم الدولية، بما في ذلك محكمة الجنائية الدولية.

وأشارت إلى ممارسات دولة الاحتلال التعسفية بحق شعبنا، من احتلال، وانتهاك للقانون الدولي، وإلى تداعيات العدوان الأخير على قطاع غزة، والحاجة للإغاثة وإعادة الإعمار.

كما استعرضت دور المرأة في حل النزاعات، وصنع السلام، وأهمية الرأي العام ووسائل الإعلام الاجتماعي في التأثير على السياسات الرسمية والتشريعات في جميع أنحاء العالم، وآفاق المصالحة والحاجة إلى انتخابات في فلسطين.

وقالت عشراوي ‘لا يمكننا أن نمارس حياتنا بشكل طبيعي، ونحن نقبع تحت الاحتلال، نحن بحاجة لمعالجة الأسباب الجذرية للانتهاكات، وجرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل، ووضع حد للاحتلال غير الشرعي واللاأخلاقي، وتمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة كامل حقه في تقرير المصير’.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا