الرئيسيةأخبارالرئاسة و رئاسة الوزراء و منظمة التحرير الفلسطينةعشراوي تطلع وفودا أوروبية على الوضع في فلسطين

عشراوي تطلع وفودا أوروبية على الوضع في فلسطين

أطلعت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنان عشراوي اليوم، وفودا دبلوماسية ودولية على آخر المستجدات السياسية، وقدمت تقييما شاملا للوضع الراهن في فلسطين، والانتهاكات الإسرائيلية المستمرة للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي.

وفي هذا الصدد، التقت عشراوي أعضاء الوفود، كلا على حدة، ووضعتهم في صورة الحملة الإسرائيلية الإرهابية الأخيرة المتمثلة بالعدوان على قطاع غزة، إضافة إلى جهود حكومة الاحتلال في تكثيف الاستيطان وتصعيد والعنف وجرائم الحرب في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وكانت عشراوي قد التقت بشكل منفصل مع كل من السفير البريطاني لدى الأردن بيتر ميليت، ووفد أساقفة زائر من الكنيسة الأسقفية، بحضور القس ستيفان كيرك سميث أسقف أريزونا، والقس باري بيسنر أسقف شمال كاليفورنيا، والقس غريغوري ريكيل أسقف أولمبيا، بالإضافة إلى أساقفة ورجال دين في أولمبيا وواشنطن وسياتل. كما التقت مع وفد ألماني رسمي رفيع المستوى ضم عضو البرلمان الألماني أكيم بوست، وأمين عام حزب الاشتراكيين الأوروبيين، فيليكس بوركرت، وكارستن ستاندر رئيس مكتب سيغمار غابرييل رئيس الحزب الديمقراطي الاشتراكي في ألمانيا.

كما التقت وفدا مشتركا ضم صندوق جي ستريت للتعليم يرأسه جيرمي بن عامي، والاتحاد الأميركي للمعلمين يرأسه راندي ينغارتن.

وبحثت عشراوي مع الوفود المبادرة الفلسطينية الأخيرة وانضمام فلسطين إلى محكمة الجنايات الدولية، وعدم التكافؤ في ميزان القوة بين إسرائيل وفلسطين وتداعياته السلبية على فرص السلام والعدالة، مؤكدة ضرورة أن تتبنى الولايات المتحدة والكونغرس نهجا جديدا متوازنا وأقل انحيازا وأكثر مسؤولية تجاه متطلبات السلام.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا