عشراوي تلتقي وزيرة الدولة للشؤون الخارجية في السويد وتبحث معها آخر المستجدات

التقت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.حنان عشراوي، اليوم الأربعاء، وزيرة الدولة للشؤون الخارجية في السويد أنيكا سودر والمبعوث السويد الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط بير أورينوس وذلك بدعوة من القنصل العام السويدي آن – صوفي نيلسون.

ورحبت عشراوي بداية اللقاء، الذي عقد في مدينة رام الله، بالوفد الضيف، وعبرت عن تقديرها العميق للحكومة السويدية لدعمها المبدئي والمتواصل لفلسطين وشعبها، بما في ذلك، اعترافها بالدولة الفلسطينية ودعمها لقرارات اليونسكو الخاصة بفلسطين، كما أعربت عن امتنانها لدعم السويد الدائم والمستمر لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين” الأونرو”، وتبرعها لها مؤخرا بمبلغ 6.6 مليون دولار في آذار الماضي.

وناقش الطرفان أيضا، أهمية متابعة الاجتماعات السابقة التي عقدت في شهر أيار الماضي في ستوكهولم، وضرورة مواصلة التعاون والتنسيق في مختلف المجالات.

كما وركز الاجتماع، على آخر التطورات السياسية والإقليمية، لا سيما الحاجة الملحة لإعادة اللحمة الفلسطينية وأهمية نجاح جهود المصالحة وتجديد النظام السياسي الفلسطيني عبر إجراء الانتخابات المحلية والتشريعية والرئاسية والوطنية، وتفعيل التحركات الدبلوماسية والسياسية الفلسطينية على الساحة الدولية، وضرورة وجود تدخل دولي متعدد الأطراف أكثر فعالية وتأثير للجم الانتهاكات الإسرائيلية ومحاسبة ومساءلة دولة الاحتلال على استخفافها بالمنظومة الدولية ومؤسساتها وقراراتها وقوانينها.

وفي سياق آخر، رحبت عشراوي خلال اجتماع عقده ممثل الاتحاد الأوروبي في الضفة الغربية وقطاع غزة السيد رالف طراف مساء أمس بثلاثة قناصل عامين وممثلين جدد من هنغاريا وبلجيكا والبرتغال.

 

 

شاهد أيضاً

حزب الشعب الفلسطيني ينعي شهداء الجيش المصري الباسل ويؤكد أن مصر ستنتصر على الإرهاب

نعى حزب الشعب الفلسطيني شهداء الشرطة والجيش المصري الباسل الذين استشهدوا يوم أمس الجمعة في …

اترك رد

Translate »