غنام: سنقرع أجراس حرية شعبنا من قلب القدس ولن نيأس

أكدت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، أن شعبنا سيقرع أجراس حريته ونيله حقوقه من قلب القدس عاصمة دولتنا المستقلة كاملة السيادة، ولن يصيبه اليأس طالما هناك دم فلسطيني يجري في عروقه، لإيماننا بحتمية نصرنا وعدالة قضيتنا.

جاء ذلك خلال تسلمها في ولاية بنسلفانيا بمدينة فيلادلفيا اليوم الجمعة، جرس الحرية من قبل ممثل البرلمان ماريا سانتشيز، حيث يرمز هذا الجرس إلى يوم استقلال فيلادلفيا ويعني الكثير للمواطنين هناك، كما وتسلمت أيضا وثيقة اعتزاز لأول مرة تسلم لقيادي أو مواطن عربي تقديرا لبصماتها وأعمالها المتميزة لصالح شعبها وقضيتها ولأثرها في مجتمعها والعالم.

واعتبرت غنام أن الدول الديمقراطية التي تعرف معنى الاستقلال وأهميته يجب أن تدعم حق تقرير مصير الدول التي تقع تحت الاحتلال، لافتة أن شعبنا يرزح تحت آخر وأطول احتلال عرفته البشرية وعلى العالم الحر الذي يروج لنفسه كنموذج لاحترام حقوق الإنسان والديمقراطية أن ينأى عن نفسه الانحياز الأعمى لآلة الحرب الاحتلالية التي تبطش بأبناء شعبنا الأعزل إلا من الإرادة.

وبينت أن أرض فلسطين هي مهد المحبة والسلام، لافتة أن المسيح فلسطيني، وأن قيم التسامح هي من أبرز القيم التي تميز الفلسطينيين، مؤكدة أن كنيسة القيامة والمهد كما الجوامع سيرفع عليها أعلام فلسطين وهي محررة من دنس الاحتلال شاء من شاء وأبى من أبى.

وشرحت غنام لممثل البرلمان تفاصيل اعتداءات الاحتلال بحق شعبنا الأعزل، وتهويد القدس والهجمة على كل ما هو فلسطيني من خلال القتل والقمع والأسر، مشيرة أن أسرانا البواسل وأسيراتنا الماجدات وما يتعرضون له من تنكيل هو نتاج صمت العالم أمام عنجهية الاحتلال وبطشه.

ووضعت المحافظ ممثل البرلمان بتفاصيل معاناة شعبنا من جدار الفصل العنصري الذي يلتهم الأرض الفلسطينية، وقطعان المغتصبين ومغتصباتهم التي نهبت أرزاقنا وحقوقنا، مطالبة بتدخل فوري ينهي مآسي شعبنا الناجمة عن هذا الاحتلال.

وقدمت غنام لممثل البرلمان قطعة من التراث الفلسطيني، مشيرة أن هذا تراثنا وهويتنا وإرث أجدادنا، لافتة الى أن الاحتلال يحاول سرقته من خلال استخدامه بعروض للأزياء الإسرائيلية وارتداءه من قبل مضيفات شركة الطيران الإسرائيلية، موضحة أن نهج السرقة هو المتبع من قبلهم فقد سرقوا الأرض ويحاولون قرصنة كل ما هو فلسطيني دون رادع أو مانع يوقف همجيتهم وإجرامهم وإرهابهم اللامحدود.

شاهد أيضاً

سفارة فلسطين في بيروت تحيي ذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا

أحيت سفارة دولة فلسطين في بيروت اليوم الأربعاء،2017/9/20 ذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا، بحضور سفير دولة …

اترك رد

Translate »