فتح: إيماننا بالاستشهاد من اجل فلسطين كإيماننا بالحياة الخالدة لشعبنا على أرضه

أكدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح على الوفاء للشهداء الذين ارتقوا على درب الكفاح والنضال والتحرير .

وجاء في بيان للحركة، أصدرته مفوضية الاعلام والثقافة، اليوم الأربعاء، بمناسبة يوم الشهيد الفلسطيني: “ان الوفاء لشهداء فلسطين  ارقى تعبير عن الالتزام بالعهد والقسم على تحرير الأرض ، والثبات على طريق الحق الذي عمده الشهداء بدمائهم الطاهرة “.

وأضافت الحركة: “لقد آمنا  بان الاستشهاد من اجل فلسطين قدر ، نستقبله بالرضا والطمأنينة من اجل حياة حرة وعزيزة وكريمة  لشعبنا في جنة الوطن  الخالدة ،  كما آمنا ان الحياة فرصة عظيمة لبذل كل ما نستطيع من اجل تحرير الوطن “.

وحيت الحركة  ارواح شهداء الشعب الفلسطيني ، وقواه الوطنية ، وشهداء الحركة على درب الكفاح والنضال من اجل فلسطين بدءً من الشهيد احمد موسى  والرئيس الشهيد القائد العام  ياسر عرفات – ابو عمار-  وقادة الحركة العظماء والفدائيين الأوائل وأجيال ممن  سمت نفوسهم وارتقت ارواحهم على ذات الدرب ، حتى أحدث اسم في سجل الشرف الوطني ، وصولا الى لحظة رفع علم فلسطين في سماء القدس الحرة المستقلة “.

وشددت الحركة على مبدأ معادلة الفداء والاستشهاد بالانجاز ورفع المصالح العليا للشعب الفلسطيني والأمة العربية ، واحترام كينونة الانسان وقيمته، فجاء في البيان: “ان الحرية والاستقلال للشعب الفلسطيني هدفنا، وما التضحية إلا جزء من العقيدة الوطنية النضالية لافتداء شعبنا وأجياله القادمه، فالاستشهاد سبيلنا لتأمين خلود شعبنا على ارضه ، محافظا هويتها العربية ومقدساته”.

وبعثت الحركة بهذه المناسبة باسمى عبارات الثناء والتقدير  والتعظيم لأرواح الشهداء الفلسطينيين والعرب والأجانب الذين استشهدوا من اجل فلسطين ، ولذويهم وابنائهم ، وعاهدتهم على الوفاء لتضحياتهم ، حتى يشهد كل الشعب الفلسطيني والعرب والأحرار في العالم قيام دولة فلسطين وقد رفع شبل او زهرة من ابناء الشهداء علم فلسطين على اسوار القدس الشريف عاصمة دولتنا الحرة المستقلة .

شاهد أيضاً

البرديني يشد على يد الرئيس أبو مازن في خطابه التاريخي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة

وصف الأسير المحرر تيسير البرديني عضو المجلس الثوري لحركة فتح وعضو الهيئة القيادية العليا ومفوض …

اترك رد

Translate »