فتح في القدس تحذر من تصاعد الهجمة الاسرائيلية على المدينة المقدسة

حذر المتحدث الرسمي باسم حركة فتح في القدس رأفت عليان، من مغبة تصعيد الهجمة الاسرائيلية على مدينة القدس، في أعقاب قرار المحكمة الجنائية الدولية البدء بتحقيق حول جرائم حرب في الأرضي المحتلة.

وقال عليان في بيان صحفي اليوم الإثنين، إن اسرائيل تسعى إلى شرعنة جرائم المستوطنين ومحاولاتهم سرقة مقدسات المدينة، التي كان آخرها ما اقترحته ما تسمى منظمة ‘يشاي’ المتطرفة بقيادة الحاخام شموئيل الياهو، تسجيل المسجد الأقصى كملك للاحتلال، في الوقت الذي تغض اسرائيل النظر عن كتابة المستوطنين عبارات شتم الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.

وشدد على أن اسرائيل تسعى إلى تحويل الصراع إلى صراع ديني، لجر المنطقة إلى دوامة من العنف مستغلة بذلك الظروف المحيطة، وانشغال العالم في مكافحة الإرهاب.

وأكد أن حركة فتح ستبقى رأس حربة صمود المقدسيين، وستواصل تصديها لكل مخططات الاحتلال ومشاريعه، مشيرا إلى الجهود التي تبذلها القيادة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس في دعم المقدسيين، وحضور القدس في كافة اللقاءات والاجتماعات التي يجريها الرئيس عربيا ودوليا.

وبين عليان أن دعوات الرئيس محمود عباس المتكررة لمختلف الأوساط العربية والإسلامية لزيارة المدينة المقدسة، ترمي إلى كسر محاولات عزلها من قبل الاحتلال الاسرائيلي، وتعزيز صمود المرابطين في مقدساتها لحمايتها من مشاريع التهويد.

واعتبر أن استهداف كوادر الحركة في القدس وعلى رأسهم أمين السر عدنان غيث، والاستدعاءات المتكررة بحق أعضاء الاقليم والناشطين في فتح، لن تفتّ من عزيمة حركة فتح، ولن تكسر إرادتها النضالية وتمسكها بالقدس كعاصمة لدولة فلسطين العتيدة.

شاهد أيضاً

فتح: حماس هي من أسس للنهج التكفيري التخويني في فلسطين

قالت حركة فتح ان الفكر التكفيري التخويني هو الأخطر على مجتمعنا الفلسطيني، وأن ما جرى …

اترك رد

Translate »