فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في صور تثمن كافة الجهود لحفظ امن المخيمات وتدعو لمواصلتها وفق قواعد العمل المشترك

في سياق متابعتها لتداعيات الحادث المؤسف ، الذي وقع مؤخرا في مخيم البرج الشمالي .عقدت قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صور اجتماعا في مقر قيادة حركة فتح في مخيم الرشيدية بحضور مسؤوليها في مخيم البرج الشمالي .

وفي مستهل اجتماعها توجهت بتحية اعتزاز واكبار الى جماهير شعبنا الفلسطيني على امتداد الارض الفلسطينية وفي كل مواقع اللجوء والشتات ، وهم يواصلون معركة الصمود والتحدي في مواجهة قوات الاحتلال على الارض الفلسطينية ، كما في مواجهة المخاطر والتحديات الاجتماعية والاقتصادية والانسانية التي تعجز الكلمات عن توصيفها . وعلى الرغم من ذلك يواصل شعبنا تمسكه بحقوقه الوطنية في مواجهة المؤامرات الهادفة لتصفية قضيته الوطنية والتي تتخذ اشكالا مختلفة سياسية وامنية واجتماعية واقتصادية .

وتوقفت الفصائل بعمق وباعلى درجات المسؤولية الوطنية ، امام المعالجات التي تمت لتطويق ذيول ما جرى مؤخرا في مخيم البرج الشمالي ، وحصر تداعياته وصولا لانهاء آثاره الوطنية والاجتماعية ، بما يحفظ لكل ذي حق حقه وفق الانظمة القانونية والقضائية المعمول بها في الدولة اللبنانية . وبما يحفظ امن واستقرار المخيمات واهلها ووفقا لافضل العلاقات مع المحيط الذي تربطنا معهم اواصر الاخوة والتعاون ، بما من شأنه ان يشكل سدا في مواجهة الاخطار المحدقة .

كما توجهت الفصائل بالشكر والتقدير لكل الجهود التي بذلت لاحتواء ما جرى . ودعت الى استمرار الجهود المشتركة وفق ما تم الاتفاق عليه بين كل القوى والفعاليات الاجتماعية ، والتي توجت بتفاهمات مشتركة على أليات معالجة ما حصل او في مواجهة اية مشكلات قد تحدث لاحقا . مشددة على اهمية البناء على ماتحقق وتطويره بما يحفظ شعبنا ومخيماتنا باعتبارها عنوانا لحق العودة . كما اكدت على ضرورة احترام ما يتم التوافق عليه وفق قواعد العمل المشترك .

وتوجهت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في صور بأحر التعازي واعمق مشاعر المواساة الى عائلة الشهيد ابو عماد حمدان التي عبرت بصبرها وحكمتها عن اصالتها الوطنية الفلسطينية والتي غلبت المصلحة الوطنية على جراحها رغم كل الالم الذي تركه رحيل المرحوم . سائلين الله ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه الفسيح من جناته ويلهم اهله ومحبيه الصبر والسلوان .متمنية لجرحى الحادث الشفاء العاجل وعودتهم سالمين الى بيوتهم وعائلاتهم .

وأكدت الفصائل انها الاحرص على مصالح شعبنا الوطنية وستواصل العمل باعلى درجات الحكمة والمسؤولية في خدمة ابناء شعبنا وقضاياه العادلة .

شاهد أيضاً

عبد الهادي يبحث مع الممثل المقيم لأنشطة الأمم المتحدة بسوريا أوضاع اللاجئين

بحث السفير انور عبد الهادي مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الأحد مع السيد …

اترك رد