فلسطين تشارك بمهرجان الحمامات الدولي في تونس

تونس – تشارك دولة فلسطين بفاعلية في الدورة الثالثة والخمسين لمهرجان الحمامات الدولي، في تونس، الذي افتتح بحضور وزير الثقافة التونسي محمد زين العابدين، وعدد من المهتمين بالشأن الثقافي’ إضافة لممثلين وفنانين عرب وأجانب مشاركين في المهرجان، وتم الافتتاح على مسرح الحمامات الأثري.

وكانت قمة الافتتاح مسرحية بعنوان “ثلاثون عاما من المسرح” طرح خلالها المخرج والممثل المسرحي توفيق الجبالي، بحشد كبير من الممثلين الجدد والقدامى، كافة مناحي الحياة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والإعلامية، ناقدا بشكل ساخر ومهني الظروف بكافة تداعياتها على الواقع العربي بشكل عام والتونسي بشكل خاص.

وستكون المشاركة الفلسطينية الأولى للفنان الفلسطيني ثامر أبو غزالة، الذي سيتغنى بفلسطين وتراثها وتقاليدها وعاداتها، تشاركه المطربة المصرية دينا الوديدي على المسرح نفسه، كما ستكون المشاركة الثانية لفرقة “47 سول”، التي باتت تتألق على الساحتين العربية والدولية.

وقال مدير المهرجان مراد المرابط، لـ”وفا”، إن المشاركة الفلسطينية هذا العام قيمة جدا للمجموعة الفنية “47 سول” التي تكتسح العالم العربي بفنها وتقديم الموسيقى بشكل جديد ذو بعد عالمي.

وحول مشاركة الفنان ثامر أبو غزاله، قال المرابط إنه من أبرز التجارب الموسيقية تقوم أعماله من خلال توزيع موسيقي متجدد ومتطور مختلف عن السائد والمألوف الذي بات مستهلكا، و”نحن سعداء في تونس بهذه المشاركة وبهذا الحضور الفلسطيني الذي نحبه جدا’ على أمل أن يسهم في التعريف بالفن الفلسطيني وأبعاده الإنسانية”.

ويشارك في المهرجان بدورته الحالية عدد كبير من الفنانين والفرق الفنية العربية والعالمية، ويشمل عروضا فنية من مسرح ومعارض صور، إضافة لعرض الموروث الثقافي والحضاري التونسي.

شاهد أيضاً

“الأونروا” تحتفل بإنجاز مشاريع بنية تحتية لخدمة اللاجئين الفلسطينيين

احتلفت اليوم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى “الأونروا” بإنجاز مشاريع …

اترك رد

Translate »