BIGtheme.net http://bigtheme.net/ecommerce/opencart OpenCart Templates

فيديو .. السيسي في دافوس: لا سلام في المنطقة دون اقامة الدولة الفلسطينية المستلقة وعاصمتها القدس

اشار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الى أن الارهاب يهدد أمن المنطقة برمتها، مؤكدا اننا نعمل لاستكمال خريطة المستقبل عبر الانتخابات البرلمانية.

ولفت السيسي خلال خطابه في منتدى دافوس الاقتصادي العالمي،  الى “اننا نتبع سياسة مالية رشيدة تراعي محدودي الدخل، موضحا أن “مصر تشهد فرصا واعدة للاستثمار، وتسعى لتحقيق إصلاح مؤسسي بمواجهة الفساد وإصلاح قانون المعاشات”.

واكد  أن “مصر منفتحة على العالم لتحقيق طموحات شعبها، وتعمل لزيادة المخصصات المالية للصحة والتعليم، كما اننا سنواصل دعمنا الى حل عادل للقضية الفلسطينية”.

وأضاف، أن مصر تظل ساعية لحل القضية الفلسطينية من خلال الدولتين وإقامة فلسطين للدولة عاصمتها القدس، وحماية شعوب ليبيا وسوريا واليمن وسلامة تلك الدول، مؤكدا أهمية المشاركة فى قضايا القارة الأفريقية.

وقال السيسي، ان السلام في المنطقة لا يمكن ان يكون دون اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية..

واكد، إنه لابد من تتضافر الجهود للقضاء على آفة الإرهاب أينما وجدت، من خلال التعاون الشامل، والتصدى له بالتعامل الواعي.

وتابع: «أؤكد أنه لا ينبعي أن يؤخد الإسلام السمح بقيمه السامية بحفنة من المجرمين القتلة، وعلينا كمسلمين أن نصلح من أنفسنا ونراجع ذاتنا لكي لا نسمح لقلة بتشويه تاريخنا والإساءة لحاضرنا وتهديد مستقبلنا، بناء على فهم خاطئ وتفسير قاصر، وعلينا كعالم متحضر القضاء على ما يمثله الإرهاب من تهديد، والتحلي بالاحترام والتقدير المتبادل لتنوع معتقداتنا ومقداستنا».

واضاف السيسي قائلا «لا تقتصر المصاعب والتحديات في مصر على الإرهاب، ولن تثنينا معركتنا معه عن تحقيق طموحاتنا الأساسية التي ثار من أجلها المصريين، وبناء مؤسسات الدولة الحديثة، سيستكمل الشعب المصري مراحل خريطة المستقبل في اختيار ممثليه في مجلس النواب، ونتطلع لدوره المنتظر».

شاهد أيضاً

الأحمد لـ”حماس”: عليكم حل اللجنة الإدارية ونريد تطبيق المصالحة رزمة واحدة

رام الله – قال عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، مفوض العلاقات الوطنية عزام الأحمد، اليوم ...

اترك رد

Translate »