BIGtheme.net http://bigtheme.net/ecommerce/opencart OpenCart Templates

قبرص : الجالية الفلسطينية تواصل مساعيها لحل مشكلة الفلسطينيين اللاجئين في مخيم الإيواء المؤقت في نيقوسيا

تواصل الجالية الفلسطينية في قبرص ، جهودها المكثفة من زيارات ولقاءات مع الحكومة القبرصية والمسؤولين ، والأحزاب والمؤسسات القبرصية والسفارة الفلسطينية في قبرص ، لإيجاد الحلول المناسبة لمشكلة أبناء شعبنا المقيمين في مخيم الإيواء المؤقت للاجئين الفلسطينيين في العاصمة القبرصية نيقوسيا.

وفي إتصال لدائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية ، مع مسؤولي الجالية الفلسطينية نيكولا خطاب وخالد مرتجى، فقد ذكرا أن الجالية كثفت من جهودها وإتصالاتها هذا الأسبوع خصوصاً أن المهلة التي أعطتها الحكومة القبرصية لإزالة مخيم الإيواء تنتهي اليوم السبت الحادي والثلاثين من يناير الجاري.

وفي هذا الإطار ذكر كل من نيكولا خطاب وخالد مرتجى خلال إتصال الدائرة بهما ، أن الجالية إجتمعت أمس الجمعة واليوم السبت مع العديد من المسؤولين القبارصة والأحزاب القبرصية الصديقة ، وتوصلا إلى إتفاق يقضي بموجبه نقل أبناء شعبنا في مخيم الإيواء إلى مخيم أخر ، ومنحهم إسبوعي أضافي لتسوية أوضاعهم القانونية حتى لا يتم ترحيلهم خارج الأراضي القبرصية.

ويأتي تحرك الجالية إستمراراً لجهودها منذ بداية إقامة مخيم الإيواء ، حيث نشطت في العديد من المبادرات الإنسانية والإغاثية بالتعاون مع الإتحاد العام لطلبة فلسطين في شمال قبرص ، وصفحة ( يا عرب نو كومنت ) على موقع التواصل الإلكتروني الفيس بوك ، لإغاثة أبناء شعبنا ، ونظمت العديد من حملات التبرع العينية من أغطية وملابس شتوية وأدوية ومواد غذائية ، للتخفيف من معاناتهم . من جانبهم عبر اللاجئون الفلسطينيون عن شكرهم وتقديرهم للجهود التي تبذلها الجالية الفلسطينية في قبرص في متابعة قضيتهم على كافة المستويات الرسمية والقانونية والإغاثية وخصوصا في هذه الظروف الجوية الصعبة التي تمر عليهم .

شاهد أيضاً

السفير زيد يطلع وير الخارجية السريلانكي على التطورات الفلسطينية

كولومبو – اطلع سفير دولة فلسطين لدى سريلانكا زهير حمد الله زيد، اليوم الجمعة، وزير ...

اترك رد