BIGtheme.net http://bigtheme.net/ecommerce/opencart OpenCart Templates

قراقع: ملاحقة إسرائيل للقاصرين واعتقالهم جريمة حقيقية بحق الطفولة الفلسطينية

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع اليوم، أن مواصلة الاحتلال الإسرائيلي ملاحقة الأطفال القاصرين واعتقالهم، هي جريمة حقيقية بحق الطفولة الفلسطينية، وضرب فاضح لكل مبادئ القانون الدولي الإنساني واتفاقية حقوق الطفل العالمية.

وأضاف قراقع،” أن إدارة مصلحة السجون لا زالت تعتقل في سجونها أكثر من 250 طفلا قاصرا موزعين على ثلاثة سجون هي عوفر ومجيدو وهشارون، من بينهم أربعة أسيرات قاصرات في سجن هشارون هن (هالة أبو سل “16” عاما من الخليل، وديما سواحرة “16” عاما من القدس، ويثرب ريان “16” عاما من رام الله، وأصغر أسيرة في العالم  الطفلة ملاك الخطيب “14” عاما من قرية بتين قضاء رام الله).

وأوضح قراقع، أن معاناة الأسيرات القاصرات في سجون الإحتلال لا يمكن تصورها، على الصعيدين النفسي والجسدي خلال الأسر، والمستويين الاجتماعي والتعليمي بعد التحرر، مطالبا بضرورة تسليط الضوء على معاناة الاسيرات، وفضح انتهاكات الاحتلال لحقوقهن، كما طالب مؤسسات حقوق الإنسان والمؤسسات الدولية النسوية، لأخذ أدوارها الجادة لوقف استهداف المراة الفلسطينية بالاعتقال والتحقيق والتنكيل.

أقوال قراقع تلك جاءت خلال زيارته ووفد من هيئة شؤون الأسرى والمحررين ووفد من مجلس قروي بتين قضاء رام الله، لعائلة أصغر أسيرة في سجون الإحتلال الطفلة ملاك الخطيب، والتي أعتقلت قبل نحو شهر، بذريعة القاء الحجارة، وحكم عليها بالسجن الفعلي مدة شهرين، وغرامة مالية قدرها 6000 شيكل.

حيث قام الوفد في نهاية الزيارة بتقديم درع تكريمي لذوي الأسيرة، تقديرا لصبرهم وصمودهم، ومتمنين الفرج العاجل لها، ولكل الأسرى في سجون الاحتلال.

شاهد أيضاً

قوات الاحتلال تعتقل والدة أسيرين من جنين

قال نادي الأسير الفلسطيني اليوم الأربعاء، إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنة هناء توفيق حمادة من ...

اترك رد