لجنة الأسرى تكرم الحقوقي الفلسطيني صابر أبو كرش

شددت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة على الوفاء لشهداء الحركة الوطنية الأسيرة وكل العظماء من الشهداء الذين قضوا نحبهم وهم يحلمون بحرية شعبهم الفلسطيني وعلى ضرورة تكريم الأحياء من الأسرى والمحررين والحقوقيين والعاملين في المؤسسات الذين يعملون بصمت في الدفاع عن الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي .
جاء هذا خلال الحفل الذي أقامته لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة بمقر الجبهة العربية الفلسطينية لتكريم الأسير المحرر والمدير الأسبق لجمعية واعد للأسرى والمحررين صابر أبو كرش بحضور أعضاء لجنة الأسرى وقيادات العمل الوطني والإسلامي وممثلي المؤسسات ووالدة الأسيرين ضياء ومحمد الأغا والحاجة أم إبراهيم بارود والدة الأسير المحرر ” إبراهيم ” ونخبة من المختصين والأسرى المحررين .
وثمن أحمد سلامة منسق لجنة الأسرى عن الجبهة العربية الفلسطينية الدور الكبير الذي قام به الحقوقي صابر أبو كرش في الدفاع عن قضايا وحقوق الأسرى والمحررين خلال الأعوام السابقة وما تركه من بصمة يحتذى بها .
وتطرق سلامة إلى أوضاع الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي محذرا من خطورة ما يتعرض له الأسرى على يد ضباط وجنود إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية من  جرائم وانتهاكات وحرمان الأسرى من أبسط الحقوق الإنسانية التي كفلتها الأعراف والمواثيق والإتفاقيات الدولية .
ودعا تيسير البرديني عضو الهيئة القيادية ومفوض عام الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة في كلمة قدمها لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية إلى التواصل في تكريم الحقوقيين والمختصين والناشطين والصحفيين والإعلاميين والمؤسسات العاملة في شؤون الأسرى بعيدا عن النمط التقليدي بتكريم المناضلين فقط بعد وفاتهم .
وأشار أعضاء لجنة الأسرى في مداخلاتهم إلى مواقف المناضل صابر أبو كرش باتجاه خدمة قضية الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي مؤكدين أن صوت الحرية والأحرار سوف يبقى ساطعا وإن تغيرت وتبدلت الأماكن .
وأشاد الأسير المحرر والإعلامي رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات بجهود المناضل صابر أبو كرش واصفها بالوحدوية الخالصة في خدمة قضية الأسرى العادلة والتي هي قضية تجمع ولا تفرق ومحل إجماع وطني للكل الفلسطيني  .
وتخلل الحفل التكريمي كلمتين لأمهات الأسرى الماجدات ( الحاجة أم ضياء الأغا ” والدة عميد أسرى قطاع غزة والحاجة أم إبراهيم بارود حيث شكرتا الأخ صابر أبو كرش على عطاءه في قضية الأسرى وطالبتا الكل ببذل المزيد من الجهود لدعم وإسناد الأسرى .
وشكر مدير جمعية واعد الأسبق صابر أبو كرش للجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة على لمسة الوفاء مثمنا دورها الكبير في النهوض بقضية الأسرى ورعاية كافة الفعاليات مستذكرا عددا من شهداء لجنة الأسرى ( رياض أبو زيد – مقلد حميد – أبو العبد السويركي ) وعددا من مؤسسي لجنة الأسرى وعلى رأسهم الوزير الأسبق لشؤون الأسرى هشام عبد الرازق .
هذا وقدمت لجنة الأسرى درعا تكريميا للأخ الحقوقي صابر أبو كرش تقديرا ووفاءا له .

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 7 مواطنين من أنحاء متفرقة في الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، واليوم الأربعاء، سبعة مواطنين، من أنحاء متفرقة في محافظات …

اترك رد

Translate »