الرئيسيةأخبارشتات وجاليات وسفاراتمؤتمر صحفي في سفارة دولة فلسطين لمرور عشرة أعوام على نكبة مخيم...

مؤتمر صحفي في سفارة دولة فلسطين لمرور عشرة أعوام على نكبة مخيم نهر البارد

عقد مؤتمر صحفي في سفارة دولة فلسطين، بدعوة من لجنة المتابعة العليا لإعادة إعمار مخيم نهر البارد، وذلك لمناسبة مرور 10 سنوات على مأساة مخيم نهر البارد.
افتتح المؤتمر بالنشيدين اللبناني والفلسطيني، ثم بالوقوف دقيقة صمت تحية لأرواح الشهداء، ثم كانت كلمة لسفير دولة فلسطين في لبنان (اشرف دبور) استهلها بتقديم التحية للحضور وللأسرى المضربين عن الطعام، الذين يخوضون معركة الكرامة بأمعائهم الخاوية، الذين سطروا أروع مواقف الصمود بوجه سجانهم. وقد أشار في حديثه إلى المأساة التي يعيشها سكان مخيم نهر البارد جراء تأخر إعادة الإعمار، مشيراً إلى أن مروان عبد العال مسؤول ملف نهر البارد، ولجنة المتابعة يقومون بجهد كبير على هذا الصعيد، وقد استنكر عملية إيقاف الإيجارات عن الذين لم يعودوا إلى بيوتهم بعد، من قبل الانروا.
ثم كانت كلمة لمروان عبد العال حول ملف نهر البارد/ متحدثا عن الجهود التي تقوم بها لجنة المتابعة العليا في هذا الملف، حيث أوضح أنه خلال 10 سنوات من عمر نكبة مخيم نهر البارد لم يخرج الملف للعلن بكل تفاصيله، وأنه قرر اليوم بهذا المؤتمر الصحفي أن يطلع الرأي العام على ما توصلت إليه اللجنة، وتفاصيل معاناة أهل المخيم من خلال تقرير مفصل بالأرقام الذي يتمنى ألا ينظر إليها كأرقام صماء، وإنما هي حيواة، ومأساة شعب عانى الكثير من الويلات ولا يزال يعاني منذ 10 سنوات وحتى الآن.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا