BIGtheme.net http://bigtheme.net/ecommerce/opencart OpenCart Templates

ما هي فحوى المكاملة الهاتفية بين ترامب و نتنياهو ؟

أفادت صحيفة هآرتس العبرية اليوم الاربعاء أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أجرى مكالة هاتفية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ناقش معه خلالها زيارته المرتقبة إلى إسرائيل.

واوضحت انه لم يتم النشر عن المكالمة سواء من قبل البيت الأبيض، أو من قبل مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية كما حصل بخصوص المكالمة الهاتفية مع الملك عبد الله الثاني. وبحسب وسائل الإعلام الأميركية فإن ترامب تحدث مع الملك الأردني بشأن المعلومات الاستخبارية التي قدمت لروسيا.

وحول تفاصيل المكاملة فقد أوضحت الصحيفة أن جرت عند الساعة الخامسة من مساء أمس الثلاثاء، واستمرت 20 دقيقية، مشيرةً أنها تناولت عددا من القضايا التي كان يجب الاتفاق حوالها بشأن زيارة ترامب وفقاً للصحيفة.

ولم تتناول المكالمة الهاتفية ما ينشر في الولايات المتحدة بشأن كشف ترامب عن معلومات استخبارية لوزير الخارجية الروسية، سيرجي لافروف، في لقائهما الأسبوع الماضي. وأكدت “نيويورك تايمز” أن إسرائيل هي مصدر المعلومات.

الى ذلك ذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية، اليوم الأربعاء، أن البيت الأبيض رفض طلب تقدم به رئيس طاقم العلاقات الخارجية في مجلس المستوطنات “عوديد رفيفي” لعقد لقاء لمسؤولين في المجلس مع الرئيس ترامب خلال زيارته لإسرائيل في الثاني والعشرين من الشهر الجاري، بهدف اطلاعه على وجهة نظرهم .

وعلل البيت الابيض رفض الطلب بسبب ضيق الوقت، وذلك حسب الصحيفة.

سما

شاهد أيضاً

ليبرمان يواصل التحريض على النواب العرب في الكنيست

تل أبيب – صعّد وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، من تحريضه على النواب العرب في ...

اترك رد