“مروح عَ فلسطين” تمثل المسرح الفلسطيني بمهرجان مسرح الشباب العربي بالكويت

انتهت استعدادات فريق مسرحية “مروح عَ فلسطين” لفرقة مسرح الحرية، لتمثيل المسرح الفلسطيني في مهرجان الكويت لمسرح الشباب العربي، ضمن فعاليات احتفالية الكويت عاصمة الشباب العربي 2017.

وذكرت إدارة المسرح في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن فرقا مسرحية شبابية من مختلف الدول العربية، تشارك في المهرجان، الذي ينطلق يوم الأحد القادم، حيث تقدم العروض على مسرح عبد الحسين عبد الرضا، ومسرح كيفان، ومسرح الدسمة، ومسرح الشامية، بالإضافة إلى تقديم مجموعة من الورش المسرحية والندوات الفكرية، تقدمها مجموعة من أكاديميي المعهد العالي للفنون المسرحية بالكويت.

مسرحية “مروح عَ فلسطين”، من إخراج المتضامنة البرتغالية الفنانة ميكائيلا ميراندا، وإنتاج مسرح الحرية في مخيم جنين، وهي من نتاج مدرسة التمثيل التابعة للمسرح.

وسبق لهذا العرض أن تم تقديمه في أكثر من محفل وجولة، بدأ بسلسلة عروض في البرتغال قبل أن يشارك في مهرجان كراتشي للفنون الأدائية بالباكستان، إلى جانب عروض قدمت في العاصمة الأردنية عمّان ومخيمات اللجوء في الأردن، وسبق ذلك جولة عروض بالضفة الغربية تحت رعاية الصندوق الثقافي الفلسطيني التابع لوزارة الثقافة الفلسطينية، أو بتمويل من الوكالة السويدية للتنمية الدولية، بالشراكة مع شبكة الفنون الأدائية الفلسطينية.

شاهد أيضاً

هكذا وصف آل خليفة « بغداد» وتغنى بها

البحرين (المنامة) : ابو خليفة الصباحي منذ سنين طويلة تغنى الشاعر الكبير الشيخ أحمد بن …

اترك رد

Translate »