الرئيسيةأخبارعربية ودوليةمصر: مقتل 4 إرهابين وضبط 27 شمال سيناء والتحفظ على ثروات 901...

مصر: مقتل 4 إرهابين وضبط 27 شمال سيناء والتحفظ على ثروات 901 إخواني

قال العميد محمد سمير، المتحدث العسكري المصري، إنه في إطار تنفيذ خطة القوات المسلحة الشاملة في القضاء على الإرهاب في شبه جزيرة سيناء، وعلى كافة الاتجاهات الاستراتيجية، تمكنت القوات من تنفيذ عدد من المداهمات ضد العناصر الإرهابية التي أسفرت عن مقتل 4 إرهابيين نتيجة لتبادل إطلاق النار مع القوات بالشيخ زويد والعريش.

وأوضح المتحدث العسكري أنه تم ضبط 16 فردا مطلوبين أمنياً، و11 مشتبها بهم، وتدمير 28 مقرا ومنطقة تجمع خاصة العناصر الإرهابية، من بينهم عدد 9 مخابئ تحت الأرض مجهزة بإعاشة كاملة.

وأشار المتحدث العسكري إلى أنه تم ضبط وتدمير 17 عربة أنواع مختلفة، و47 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية، وتستخدم في تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية، وتفجير لغم مضاد للدبابات بمنطقة نجع شبانة بمدينة رفح.

من ناحية أخرى، أكد المستشار عزت خميس، رئيس لجنة حصر وإدارة أموال الإخوان في مصر، أن اللجنة اتخذت قراراً بعزل مجلس إدارة الجمعية الطبية الإسلامية والجمعية الطبية برابعة العدوية.

وأشار إلى أنه تم تكليف مجلس إدارة مجموعة مدارس 30 يونيو، المتحفظ عليها والبالغ عددها 82 مدرسة، بإعادة تشكيل مجالس إداراتها القديمة، وأنه جار تجهيز 82 مجلس إدارة جديدا، علاوة على فسخ العقود الصورية بين أصحاب المدارس، كما تم عزل مجلس إدارة الجمعية الإسلامية ببني سويف وتعيين بدل منه.

كما قررت لجنة حصر أموال الإخوان التحفظ على ثروات 901 قيادي بالجماعة، و328 فدانا، و520 مقرا.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا